سجلت مؤشرات الأسهم الأوروبية ارتفاعات عند إغلاق جلسات تداول اليوم الثلاثاء حيث استعادت سوق الأسهم الأوروبية بع

مؤشرات البورصات الأوروبية,بورصات أوروبا,أوروبا

  • يوم
  • ساعة
  • دقيقة
  • ثانية
cop27
الأحد 3 يوليو 2022 - 05:08
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور إبراهيم

مؤشرات الأسهم الأوروبية تغلق على ارتفاعات بدعم  قطاع البنوك

سجلت مؤشرات الأسهم الأوروبية ارتفاعات عند إغلاق جلسات تداول اليوم الثلاثاء، حيث استعادت سوق الأسهم الأوروبية، بعض خسائرها الأخيرة.

 

تعرف على نتائج بورصات الخليج اليوم الثلاثاء عند الإغلاق

 

وسجل المؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية صعودا بـ 0.7% بعد أن مُني بخسائر بلغت 3.8% في الجلسة السابقة بفعل مخاوف حيال تشديد قوي للسياسة النقدية من مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي واحتمالات صراع عسكري في أوكرانيا.

 

زيادة الإيجار 5 أضعاف.. تعرف على تعديلات قانون الإيجار القديم لغير الغرض السكني

 

وربحت أسهم القطاع المصرفي الأوروبي حيث كانت سريعة التأثر بأسعار الفائدة، وكانت في مقدمة الرابحين مع صعود مؤشرها 2.9%، في حين ساعد استقرار أسعار السلع الأولية في رفع أسهم قطاعات من بينها الموارد الأساسية والطاقة.

 

هذا وصعدت أسهم لوجيتك السويسرية المصنعة لملحقات أجهزة الكمبيوتر والبرمجيات 6.2%، بعد أن رفعت توقعاتها للأرباح للعام المالي الحالي.

 

وزيرة البيئة تؤكد أهمية الشراكة المصرية الأمريكية لدعم جهود مواجهة آثار تغير المناخ

 

فيما ارتفع أيضا سهم أريكسون السويدية 7.6% مع إعلانها عن أرباح أساسية للربع الرابع تجاوزت تقديرات السوق؛ بدعمٍ من ارتفاع مبيعات معدات الاتصالات مع قيام المزيد من الدول بتشغيل شبكات الجيل الخامس.

 

أمريكا.. “جونسون” للأدوية تتوقع مبيعات من اللقاح بقيمة 3.5 مليار دولار خلال هذا العام

 

ويأتي هذا فيما يتوقع “دويتشه بنك” أن يرفع المركزي الأوروبي معدل الفائدة على الودائع وذلك بحلول ديسمبر المقبل، في ظل استمرار ارتفاع معدل التضخم، وذلك رغم استبعاد البنك مرارًا تحريك الفائدة هذا العام.

 

رئيس الوزراء يستعرض جهود الدولة في دعم وتوسع إنتاج وتصنيع المركبات الكهربائية

 

فيما أظهر مسحًا أجراه معهد “إيفو” للدراسات الاقتصادية، ارتفاع مؤشر مناخ الأعمال في ألمانيا خلال يناير الجاري إلى 95.7 نقطة ارتفاعًا من 94.8 نقطة خلال ديسمبر، كما أنه تجاوز التوقعات البالغة 94.6 نقطة.