الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

«التموين» تقرر بدء موسم توريد القمح المحلي في الأول من أبريل

الإثنين 14/مارس/2022 - 07:07 م
وزارة التموين
وزارة التموين

أصدر الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور محمد معيط وزير المالية، والدكتور السيد القصير وزير الزراعة، قراراً ببدء موسم توريد القمح المنتج محليا لعام 2022 في الأول من أبريل المقبل، بدلا من 15 أبريل، ويكون التوريد لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، ويستمر موسم توريد القمح المحلى حتى نهاية أغسطس من العام 2022.

إقرأ أيضاً.. التموين: 4.9 مليار دولار حجم التجارة الإلكترونية فى مصر خلال 2021

إقرأ أيضاً.. التموين: حجم تداول الذهب بين المصريين بلغ 100 مليار جنيه خلال العام الماضي

يأتى ذلك ضمن استراتيجية الدولة لتكوين مخزون إستراتيجى آمن من القمح المحلى حيث استعدت وزارة التموين والتجارة الداخلية لهذا الموسم بعد زيادة الطاقات والسعات التخزينية للقمح إلى 3.6 مليون طن مضيفاً أن عدد كبير من الصوامع الحقلية سوف تدخل الموسم هذا العام.

إقرأ أيضاً.. وزارة التموين تعلن عن وصول 189 ألف طن قمح روسي وأوكراني وروماني خلال أيام

إقرأ أيضاً.. «التموين»: لدينا احتياطي آمن من القمح المستورد والمحلي يكفي حتى نوفمبر 2022

وقال أحمد كمال المتحدث الرسمى ومعاون وزير التموين، إن الوزارة جهزت أكثر من 400 مركز ونقطة تجميع أيضا بالمحافظات وتشمل الشون المطورة وكذلك الهناكر والبناكر لهذا الأمر لاستقبال القمح المورد من المزارعين، مؤكدا أن توجيهات الوزير للجهات المسوقة للقمح هى تسهيل عمليات التوريد من المزارعين واستقبال كل الأقماح الموردة لهم على أن تكون مطابقة لشروط التوريد التى وضعت من قبل وأن الوزارة استعدت جيدا لاستقبال ما يقرب من 6 مليون طن مستهدفين هذا العام كما أن المخزون الاستراتيجى من القمح آمن وسوف يصل إلى ما يقرب من 8 أشهر بعد عمليات التوريد المحلى للقمح.

وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات القومية في قطاع الأمن الغذائي والزراعة على مستوى الجمهورية. ووجه الرئيس فى وقت سابق بمنح حافز توريد إضافي لسعر إردب القمح المحلي للموسم الزراعي الحالي، لتشجيع المزارعين على توريد أكبر كمية ممكنة، وذلك وفق المحددات التي ستضعها الجهات المختصة.