الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

تعرف على الأسعار الجديدة لبيع غاز البوتاجاز في مصر

الخميس 17/مارس/2022 - 11:52 م
أصول مصر

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، عن قرار جديد بتحديد سعر بيع الغاز السائل البوتاجاز، حيث نشرت الجريدة الرسمية قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1056 لسنة 2022، بتحديد سعر بيع الغاز السائل "البوتاجاز".

 

وبحسب القرار سيكون سعر بيع الأسطوانة زنة 12.5 كيلو جرام، تسليم المستودع، للمستهلك 75 جنيهًا، بزيادة قدرها 5 جنيهات عن آخر مرة زادت فيها الأسعار يوم 4 ديسمبر الماضي.

 

وسيكون سعر الأسطوانة زنة 25 كيلو جرام، 150 جنيهًا تسليم المستودع، بزيادة قدرها 10 جنيهات عن آخر زيادة في ديسمبر الماضي، كما سيكون سعر طن غاز صب غير شامل 6000 جنيه، غير شامل نولون النقل.

 

وأوضح القرار، أن تلك الأسعار ستكون شاملة رسم لادمغة، ويعمل بهذا بداية من غدٍ الجمعة الموافق 18 مارس 2022.

 

 

الجدير بالذكر أنه ارتفعت أسعار العقود الآجلة للغاز الطبيعي في الولايات المتحدة اليوم الخميس، في ظل توقعات بانخفاض درجات الحرارة في البلاد، فضلا عن انتظار صدور بيانات حكومية تشير إلى زيادة الطلب على إمدادات الوقود المخزنة بأكثر من التوقعات.

 

وسجل سعر الغاز الطبيعي ارتفاعا في التعاملات الأمريكية بنسبة 2.8% إلى 4.88 دولار لكل مليون وحدة حرارية تسليم أبريل المقبل، وذلك بحسب وكالة بلومبرج للأنباء.

 

ومن ناحية الظروف الجوية، ذكرت تقارير الأرصاد الجوية إلى أن الطقس سيكون أبرد من المعتاد في مناطق شمال الولايات المتحدة والشمال الشرقي للبلاد، خلال الفترة من 27 إلى 31 مارس الحالي.

 

ويأتي ذلك في حين من المنتظر صدور بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية بشأن مخزون الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة في وقت لاحق من اليوم، فيما يتوقع المحللون إعلان تراجع المخزون بمقدار 74 مليار قدم مكعبة خلال الأسبوع الماضي.