الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
تسويق و مزادات

الذهب عالميًّا.. المعدن الأصفر يتراجع 0.29% مسجلًا 1818.50 دولارًا للأوقية

الأربعاء 18/مايو/2022 - 12:20 ص
أصول مصر
الذهب عالمياً.. المعدن الأصفر يتراجع 0.29%
 

 

شهدت أسعار الذهب تراجعا، بفعل مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة الأمريكية، وسط توقعات بزيادات لأسعار الفائدة.

وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.29 بالمئة إلى 1818.50 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1800 بتوقيت جرينتش.

أسعار الذهب

 بينما ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.19 بالمئة إلى 1817.50 دولار للأوقية.

وكان سعر الذهب قد هبط إلى 1786.60 أمس الاثنين متأثرا بمكاسب الدولار.

ومحليا كان قد كشف عمرو زكريا الشريك المؤسس لأكاديمية ماركت تريد الأمريكية لدراسات أسواق المال، أن الأسهم في البورصة تعطي أرباح أسرع من الذهب ولكنها ليست مضمونة في كافة الأوقات.

وأشار في تصريحات تلفزيونية، أن الذهب هو الملاذ الآمن في الاستثمار ولكنه بطيء ولا يعطي فوائد سريعة، لافتا إلى أن الاستثمار الآمن في الذهب والسندات فقط وخاصة سندات الولايات المتحدة الأمريكية.

وذكر عمرو زكريا، أن سندات الخزانة الأمريكية ذات العشر سنوات تحديدا هي من الأشياء المضمونة في الاستثمار بنسبة كبيرة.

وكان هاني ميلاد، رئيس الشعبة العامة الذهب والمصوغات بغرفة القاهرة التجارية، أوضح أن سعر البورصة العالمية من أهم العوامل الرئيسية التي تتحكم في سعر الذهب عالميًا.

سبب ارتفاع أسعار الذهب

وأشار في تصريحات تلفزيونية، إلى سبب ارتفاع أسعار الذهب، ومدى انخفاضها خلال الفترة المقبلة، مبينا أن سعر الدولار وقيمته مقابل الجنيه المصري، يؤثر أيضًا بصورة كبيرة على سعر جرام الذهب.

ولفت إلى أن الوضع الاقتصادي العالمي والمحلي يشير الآن إلى تراجع قيمة العملة، ولهذا يتم الاتجاه نحو الملاذ الآمن وشراء الذهب، مؤكدا أنه من الصعب عودة سعر جرام الذهب إلى مستوى 700 و800 جنيه مره أخرى.

أسعار الذهب

وأكد هاني ميلاد، رئيس الشعبة العامة الذهب والمصوغات بغرفة القاهرة التجارية، إن مصر تقدمت كثيراً خلال الفترة الماضية في صناعة الذهب، قائلا: "أن فكرة الاستغناء عن الشبكة هو أمر صعب لأنه موروث شعبي لا يمكن تركه مرة واحدة".

وأوضح في تصريحات تلفزيونية، أن الوضع الاقتصادي العالمي والمحلي يشير الآن إلى تراجع قيمة العملة، ولهذا يتم الاتجاه نحو الملاذ الآمن وشراء الذهب.

كما أوضح أن مصر بصدد اكتشاف مناجم جديدة من الذهب، لافتا إلى أن تلك المناجم الجديدة ستؤدي إلى حالة من الانتعاش وبعد تحقيق القيمة المضافة في التصنيع سيكون هناك فرصة لتصدير المشغولات الذهبية.

رابع انخفاض أسبوعي

وذكر أن مصر تقدمت كثيراً خلال الفترة الماضية في صناعة الذهب، مبينا أن الوضع الاقتصادي العالمي والمحلي يشير الآن إلى تراجع قيمة العملة، ولهذا يتم الاتجاه نحو الملاذ الآمن وشراء الذهب.