الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
تشييد و بناء

رئيس الشعبة: أسعار الأسمنت تنخفض بداية من غدٍ الأحد

السبت 21/مايو/2022 - 08:10 م
أصول مصر

أعلن أحمد الزينى، رئيس شعبة مواد البناء باتحاد الغرف التجارية، أن شركة العريش للأسمنت ستخفض أسعارها 100 جنيه فى الطن، اعتباراُ من يوم غدٍ الأحد، مشيراً إلى أن شركة العريش للأسمنت تعد إحد شركات جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، ولها دوراً كبيراً منذ إنشائها فى ضبط السوق والتصدير، وتوفير احتياجات مشروعات الدولة، وشركات المقاولات.

إقرأ أيضاً.. «شعبة الأسمنت» تكشف تفاصيل استقرار السوق وبداية انخفاض الأسعار

وأوضح "الزينى" فى تصريحات خاصة لـ"أصول مصر"، أن شركة العريش خفضت أسعارها بواقع 100 جنيه، مساهمة فى تنشيط حركة السوق بصفة عامة، موضحاً أن سعر أسمنت العريش بلغ 1150 جنيهاً تسليم أرض المصنع، وبعد التخفيض يصل إلى 1050 جنيهاً، ويصل للمستهلك النهائى من 1150 إلى 1200 جنيه، وذلك وفقاً لمسافة النقل.

وأضاف أن أسعار شركات الأسمنت الأخرى تسليم أرض المصنع تتراوح بين 1150 إلى 1250 جنيهاً، وأن شركة العريش سعرها أقل من الشركات الأخرى بنسبة تتراوح بين  100 إلى 150 جنيهاً.

وأضاف أن أسعار الأسمنت والحديد ستشهد انخفاضاً خلال الفترة المقبلة، وذلك لتوقف الشركات عن العمل بسبب زيادة الأسعار، وبدأت شركات الخدمة الوطنية بالمساهمة فى تنشيط حركة السوق بصفة عامة.

وتابع: أسعار الحديد اليوم تتراوح بين 17300 إلى 19170 جنيه، تسليم أرض المصنع ، وتصل للمستهلك بسعر يتراوح ما بين 17700 إلى 19300 جنيه.

توافر كبير للكميات المطروحة للبيع مع التزام مصنعي الأسمنت بإنتاج كامل حصتهم المحددة للتأكد من استقرار السوق

وفى وقت سابق كشف أحمد شرين كُريّم، عضو مجلس إدارة الغرفة -رئيس شعبة الأسمنت بغرفة صناعات مواد البناء باتحاد الصناعات، أن السوق تشهد في الفترة الأخيرة توافر كبير للكميات المطروحة للبيع مع التزام مصنعي الأسمنت بإنتاج كامل حصتهم المحددة للتأكد من استقرار السوق، ومنع أي فرصة للتلاعب بالأسعار أو استغلالها، وذلك برغم الصعوبات التي واجهت المصنعين منذ بداية تبعات الأزمة الروسية الاوكرانية وارتفاع أسعار الوقود بالإضافة الي الضوابط البنكية الجديدة وتراجع قيمة الجنيه أمام الدولار.

وكشفت الشعبة في بيان لها: «تؤكد شعبة الأسمنت المصرية على كافة العملاء والشركات والمستهلكين حرصها على دعم السوق وحركة البناء والتشييد وادراكها التام لأهمية دورها في تحقيق المصالح العليا للدولة المصرية ».