الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

"عقارات النيل" تقترح تأسيس مجلس قومي لتصدير العقار

الإثنين 23/مايو/2022 - 06:14 م
أصول مصر
الدكتور باسم كليلة - رئيس مجلس إدارة شركة "إكسبو ريبابلك" لتنظيم المؤتمرات والمعارض
الدكتور باسم كليلة - رئيس مجلس إدارة شركة "إكسبو ريبابلك" لتنظيم المؤتمرات والمعارض

يستكمل «معرض عقارات النيل 2022» سلسلة النجاحات التي تم تحقيقها في دول الخليج العربي على مدار السنوات الماضية التي قُدمت خلالها مجموعة من المشروعات العقارية المتميزة في مختلف أنحاء جمهورية مصر العربية لكبرى شركات التطوير العقاري بتسهيلات وعروض مميزة وبأعلى عوائد استثمارية في الشرق الأوسط.

الدكتور باسم كليلة: دعم الرئيس السيسى فى الترويج لمصر والعاصمة الإدارية يزيد من فرص جذب الاستثمارات الأجنبية

أكد الدكتور باسم كليلة، رئيس مجلس إدارة شركة "إكسبو ريبابلك" لتنظيم المؤتمرات والمعارض وعضو الجمعية المصرية لشباب الأعمال، على أن توجيهات الرئيس السيسى، بتوسيع جهود الترويج للعقار المصري بالخارج، وتكليف السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة، بدعم ملف تصدير العقارات المصرية، يزيد من جاذبية القطاع لرؤوس الأموال.

دعم الرئيس السيسى والترويج لمشروعات مثل العاصمة الإدارية كان له دوراً ملموساً فى إقبال العملاء العرب

وأشار إلى أن دعم الرئيس السيسى والترويج لمشروعات منها العاصمة الإدارية، كان له دور ملموساً فى إقبال العملاء العرب، ورغبتهم فى الاستثمار بالسوق المصرية .

وأوضح أن تصدير العقار الخيار الأمثل فى ظل الأزمة الاقتصادية التى يعانى منها العالم أجمع لجلب العملات الأجنبية إلى البلاد .

إقرأ أيضاً.. التسويق الجيد لمصر ضمان نجاح المعارض العقارية الخارجية

شركة اكسبو ريبابلك استجابت لمطالب المطورون والعملاء من دول الخليج

وأوضح أن شركة اكسبو ريبابلك، استجابت لمطالب المطورون والعملاء من دول الخليج، وستطلق النسخة السابعة من معارض "عقارات النيل" بالمملكة العربية السعودية بالرياض  بمشاركة 20 شركة من كبار مطوري القطاع العقاري  بمحفظة من المشروعات المميزة خلال الفترة من 9 إلى 12 يونيو المقبل .

رصد مطالب عديدة من العملاء بدول الخليج واهتمام بالمشروعات المصرية

وأشار إلى أن نجاح الدورة الأخيرة فى المملكة العربية السعودية، والتى أقيمت فى فبراير الماضى بالرياض وجدة حفزت الشركات على إقامة دورة جديدة خلال الصيف، خاصة مع رصد مطالب عديدة من العملاء بدول الخليج واهتمام بالمشروعات المصرية .

النسخة السابعة من معرض "عقارات النيل" ستشهد التركيز على طرح مشروعات بالعاصمة الإدارية والساحل الشمالى

وأوضح أن النسخة السابعة من معرض "عقارات النيل" ستشهد التركيز على طرح مشروعات بالعاصمة الإدارية والساحل الشمالى وذلك بعد ان رصدت الدورة الاخيرة اهتمام كبير ورغبات شرائية من العملاء العرب والمصريين المقيمين بالخارج بالشراء بهم .

2 مليار جنيه مبيعات متوقعة لصالح شركات التطوير العقاري

ولفت إلى أن من ضمن الشركات المتواجدة بالنسخة السابعة من "عقارات النيل" سيتى إيدج، السعودية المصرية للتعمير، إيجى جاب، إيدج، منصات، ليفينج ياردز.

وأشار إلى أن متوسط عدد المشروعات التى سيتم طرحها بالمعرض تتراوح بين 25 الى 30 مشروع، ولفت إلى أن الشركات العقارية حققت خلال الدورة الماضية بالمعرض مبيعات مميزة،  تصل إلى ما يقرب من 1.5 مليار جنيه.

انطلاق النسخة السابعة بالرياض يونيو المقبل وسيتى ايدج والسعودية المصرية وايجى جاب ضمن الشركات المتواجدة

ومن المتوقع أن تحقق مبيعات أعلى بالنسخة السابعة من معرض "عقارات النيل" بالرياض، لتصل إلى 2 مليار جنيه، وذلك مع هدوء جائحة كورونا، واقتراب موسم الإجازات.

كما أن الاوضاع الاقتصادية الحالية وتراجع الجنيه المصري امام العملات الأجنبية يزيد من جاذبية العقار المصري، والذى يستطيع تحقيق أعلى عوائد استثمارية تصل إلى 20% أو أكثر.

زيادة عدد الزوار بالدورة المقبلة  مقارنة بدورة فبراير الماضى

وتوقع كليلة زيادة عدد الزوار بالدورة المقبلة، مقارنة بدورة فبراير الماضى التى اقيمت بالرياض أيضاً، وبلغ عدد الزوار بها 4700 زائر .

وأوضح أن الشركة اختارت الرياض، وكذلك المطورون العقاريون باعتبارها تتمتع باعلى قوي شرائية  ورؤوس اموال بالمملكة العربية السعودية ولدي مواطنيها رغبات حقيقية للشراء بمصر مشيراً الى ان الرياض تتمتع ايضا فى الوقت الحالي بأعلى قوي شرائية بالوطن العربي .

حرص الشركة على التعاون مع شركات عقارية جادة ويتم التأكد من سابقة أعمالها وسلامة أوراق وتراخيص المشروع

وشدد على حرص الشركة التعاون مع شركات عقارية جادة ويتم التأكد من سابقة اعمالها وسلامة اوراق وتراخيص المشروع كما يتم الحرص على تقديم عروض مميزة ومبتكرة تناسب العملاء خارج مصر . واوضح أن خطة " اكسبو ريبابلك "  فتح اسواق جديدة للترويج للعقارات المصرية خلال العام الجاري منها الكويت وقطر وامريكا  .

نهدف إلى فتح أسواقاً جديدة بالكويت وقطر وأمريكا العام الحالي

واشار الى ان ملف تصدير العقارات يحتاج الى تكاتف من الدولة والمطورين والمنظمين لافتا الى تقديم " إكسبو ريبابلك "  مقترحات الى وزير الهجرة لدعم سبل تصدير العقارات وازالة العوائق امام ذلك الملف الهام .

المعرض يروج لـ 25 الى 30 مشروعاً والعاصمة الإدارية والساحل الشمالي يستحوذان على النسبة الأكبر

وأضاف أن من ضمن المقترحات تشكيل مجلس قومي لتصدير العقار  يضم فى عضويته  معالى وزراء الاسكان والهجرة  وهيئة تنشيط السياحة  وكذلك لجنة الاسكان بمجلس النواب وغرفة التطوير العقاري  وعدد من المطورين والمنظمين و البنوك . 

ويتولى المجلس  وضع خطط واليات تسويقية للدولة وحجم الفرص المتاحة بها ومشروعات المرافق والخدمات والبنية الاساسية لتعريف المواطن الاجنبي بتواجد كل الخدمات والمرافق التى يحتاج اليها للسكن والاستثمار والمعيشة فى مصر .

المقترح يتضمن إنشاء صندوق مساهمات من شركات التطوير العقاري يتولى الترويج والدعاية والإعلان لمصر

وتابع: “ويتضمن ذلك المقترح انشاء صندوق مساهمات من شركات التطوير العقاري يتولى الترويج والدعاية والإعلان لمصر، والفرص المتاحة بها بالدول الخارجية "  .

وأوضح أن من ضمن المقترحات ايضا انشاء بوابة الكترونية رسمية لعرض الفرص والمشروعات المتاحة بمصر .