الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
تشييد و بناء

أحمد الزينى: انخفاض جديد فى أسعار الحديد مع بداية يونيو المقبل

الإثنين 23/مايو/2022 - 08:29 م
أصول مصر

أكد أحمد الزينى، رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية، انخفاض أسعار طن الحديد بنسبة 10% بقيمة 1800 جنيه منذ بداية مايو الجارى، وأشار إلى أن هناك انخفاضاً أخر للحديد مع بداية يونيو المقبل.

الدولة قامت بحل المشاكل التى تواجه المستوردين والمستثمرين فى مجال الحديد والأسمنت

وأوضح خلال مداخلة تليفزيونية، توافر جميع السلع الأساسية فى الأسواق بكثرة، وانخفاض أسعارها نسبياً مؤخراً، مقارنة بالفترة السابقة، وأضاف أن الدولة قامت بحل المشاكل التى تواجه المستوردين والمستثمرين فى مجال الحديد والأسمنت، وغيرها من مواد التشييد والبناء.

وأعلن أحمد الزينى، رئيس شعبة مواد البناء باتحاد الغرف التجارية، فى وقت سابق أن شركة العريش للأسمنت ستخفض أسعارها 100 جنيه فى الطن، بداية من أمس الأحد، مشيراً إلى أن شركة العريش للأسمنت تعد إحد شركات جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، ولها دوراً كبيراً منذ إنشائها فى ضبط السوق والتصدير، وتوفير احتياجات مشروعات الدولة، وشركات المقاولات.

وأوضح "الزينى" فى تصريحات خاصة لـ"أصول مصر"، أن شركة العريش خفضت أسعارها بواقع 100 جنيه، مساهمة فى تنشيط حركة السوق بصفة عامة، موضحاً أن سعر أسمنت العريش بلغ 1150 جنيهاً تسليم أرض المصنع، وبعد التخفيض يصل إلى 1050 جنيهاً، ويصل للمستهلك النهائى من 1150 إلى 1200 جنيه، وذلك وفقاً لمسافة النقل.

وأضاف أن أسعار شركات الأسمنت الأخرى تسليم أرض المصنع تتراوح بين 1150 إلى 1250 جنيهاً، وأن شركة العريش سعرها أقل من الشركات الأخرى بنسبة تتراوح بين  100 إلى 150 جنيهاً.

إقرأ أيضاً.. المشغولات أفضل من السبائك.. رئيس الشعبة: الذهب استثمار جيد وسعره لا ينخفض

وأضاف أن أسعار الأسمنت والحديد ستشهد انخفاضاً خلال الفترة المقبلة، وذلك لتوقف الشركات عن العمل بسبب زيادة الأسعار، وبدأت شركات الخدمة الوطنية بالمساهمة فى تنشيط حركة السوق بصفة عامة.

وفى وقت سابق كشف أحمد شرين كُريّم، عضو مجلس إدارة الغرفة -رئيس شعبة الأسمنت بغرفة صناعات مواد البناء باتحاد الصناعات، أن السوق تشهد في الفترة الأخيرة توافر كبير للكميات المطروحة للبيع مع التزام مصنعي الأسمنت بإنتاج كامل حصتهم المحددة للتأكد من استقرار السوق، ومنع أي فرصة للتلاعب بالأسعار أو استغلالها، وذلك برغم الصعوبات التي واجهت المصنعين منذ بداية تبعات الأزمة الروسية الاوكرانية وارتفاع أسعار الوقود بالإضافة الي الضوابط البنكية الجديدة وتراجع قيمة الجنيه أمام الدولار.

من جانبه قال حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، إن بعض الخضروات حدث بها انخفاضاً فى الأسعار بنسبة 20 إلى 30%، مثل الفاصوليا والخيار والباذنجان والفلفل، وانخفاضاً بنسبة 30 إلى 50 % فى أسعار ورق العنب والبامية والطماطم.