الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

فيديو.. المصيلحي: بدلا من رب الأسرة.. يمكن لأبناء صاحب البطاقة التموينية تسجيل رقم هواتفهم

الثلاثاء 24/مايو/2022 - 07:49 ص
الدكتور على المصيلحى
الدكتور على المصيلحى وزير التموين

أكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية أنه يمكن لأي ابن من أبناء صاحب البطاقة التموينية، تسجيل رقم هاتفه المحمول حال صعوبة تسجيل رقم رب الأسرة.

وأوضح في تصريحات تلفزيونية، أن فاتورة استهلاك التليفون المحمول ليست من مؤشرات إلغاء بطاقة التموين، منوها بأن هناك بعض الأفراد كان استهلاك التليفون المحمول مرتفع للغاية لديهم، وتبين بعد ذلك أن صاحبه يستخدم التلفون كمصدر دخل في شحن رصيد لأفراد اخرين، هؤلاء الأشخاص لن يتم المساس بهم .

اقرأ ايضا:

كيفية تنشيط بطاقة التموين على موقع دعم مصر الرسمي 2022

وأكد أنه حين بدأ التسجيل جاء بعض المواطنين للإبلاغ عن وفاة رب الأسرة، ويرغبون في حذفه من الآن، منوها بأنه لن يتم توقيع أي غرامات عليهم، لعدم ابلاغهم عن المتوفي.

وأشار وزير التموين أن الأوراق المطلوبة فقط لإضافة رقم الهاتف هي رقم بطاقة التموين و الرقم القومي ورقم التليفون، حيث يمكن التسجيل رقميا عبر بوابة دعم مصر ومصر الرقمية أو من خلال مكاتب التموين، مؤكدا أنه لن يتم إلغاء أى بطاقة تموين بسبب تسجيل رقم الهاتف المحمول.

اقرأ أيضاً

آخر موعد لتحديث بطاقة التموين2022.. وكيفية تنشطها  

ولفت إلى أن الوزارة تسعى إلي تحديث قاعدة البيانات من أجل تقديم خدمة أفضل للمواطنين، وتقرر مد فترة تسجيل أرقام التليفونات لمن أرسلت لهم رسالة على بون الصرف حتى نهاية يونيو من العام الجاري .

وأكد المصليحي أن مد التسجيل يأتي في إطار إجراءات الوزارة للتسهيل على المواطنين فى تقديم ارقام التليفونات إلى مكاتب التموين ومنع التكدس.

ولفت المصيلحي إلي ان الوزارة تستهدف تحديث قاعدة بيانات المستفيدين من منظومة الخبز البالغ عددهم 71 مليون مواطن.

اقرأ ايضا:

مجلس الوزراء ينفي إلزام المواطن بتسجيل هاتف شركة محمول بعينها لتحديث بطاقة التموين