الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

باسم كليلة: العاصمة الإدارية خلقت جيلاً جديداً من المطورين 

الثلاثاء 24/مايو/2022 - 06:20 م
أصول مصر

قال  الدكتور باسم كليلة رئيس شركة مجلس إدارة شركة «إكسبو ريبابلك لتنظيم المعارض والمؤتمرات ، أن سلسلة معارض عقارات النيل والتي اطلقتها الشركة خارج مصر على مدار السنوات الـ 6 الماضية رصدت اهتمام كبير من قبل العملاء بدول الخليج العربي بالعاصمة الإدارية الجديدة وذلك في المشروعات السكنية والتجارية والإدارية

شركة العاصمة الادارية تحرص على تذليل العقبات امام المستثمرين

وأشار إلى أن معرض "عقارات النيل" الأخير الذى أقامته الشركة بالمملكة العربية السعودية اظهر طلبات متعددة من قبل العملاء بالحصول على وحدات بالعاصمة.

لافتا إلى انه سيتم مراعاة تواجد العديد من الشركات المطورة لمشروعات بالعاصمة الإدارية خلال المعرض القادم الذى سيقام في الرياض بالسعودية خلال يونيو المقبل .

وأضاف "كليلة" ، أن العاصمة الإدارية  والعلمين الجديدة ومدن الجيل الرابع  الجديدة يساهموا في تنشيط القطاع العقاري.

كما أن مشروعات المرافق والبنية الأساسية  يدفعان بتصدير العقار مشيراً إلى أن الشركة ستقوم بدراسة اهتمامات العملاء بكل دولة مزمع إقامة معارض بها للتركيز على طرح مشروعات تناسب اهتماماتهم . 

وأوضح  أن العاصمة الإدارية  خلقت جيل جديد من  المطورين القادرين على المنافسة،.

ومن جانبه قال احمد العتال رئيس مجلس إدارة العتال هولدينج – أن  هناك تقدم ملحوظ بالعاصمة الإدارية و دعم سياسي مشيراً إلى أن  من النقاط الأساسية التي تشجع المطورين على  العمل في العاصمة هي وجود شركة خاصة تتبع الدولة .

وأوضح أن شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية تحرص على تذليل العقبات أمام المستثمرين لدعم عملية التنمية والتطوير . 

قدمت نموذجاً للتخطيط الناجح و التصميم المميز

و في سياق متصل قال تامر عبد العزيز الرئيس التنفيذي لمجموعة بلاتون ديزاينز، أن العاصمة الإدارية  قدمت نموذجاً للتخطيط الناجح و التصميم المميز واهم ما يميزها مستوي تنفيذ الطرق التي تنافس أوروبا ولم يتم تنفيذ طرق داخلية فقط ولكن طرق تربط المدينة بالمدن الأخرى .

و أضاف أن التخطيط والتقسيم للعاصمة اعتمد  على وجود قلب وهو النهر الأخضر و الذي يعتبر رمز يدل على الاستدامة . 

العاصمة بأكملها مدينة مستدامة

وقالت رشا  رشوان مديرة قطاع إدارة التصميم واستشاري العمارة المستدامة بشركة ايه سي اي لإدارة المشروعات، أن العاصمة بأكملها مدينة مستدامة يتم الاعتماد على الطاقة البديلة  واتباع العديد من سبل الاستدامة مثل تدوير المخلفات وغيرها وهو ما يتناسب مع توجهات مصر والعالم في الحفاظ على البيئة .