الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

فى إحتفالية كبري بحضور كبار القنوات والصحف والمواقع.. " أصول مصر " تحصل على ترخيص المجلس الأعلى للإعلام 

السبت 18/يونيو/2022 - 02:11 م
أصول مصر
فى إحتفالية كبري -  أصول مصر تحصل على ترخيص المجلس الأعلى للإعلام 
فى إحتفالية كبري - أصول مصر تحصل على ترخيص المجلس الأعلى للإعلام 

حصل موقع "أصول مصر " على ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام وسط احتفالية نظمها المجلس لتسليم دفعة جديدة من الصحف والقنوات الفضائية والمواقع الالكترونية التراخيص وشهادات توفيق الاوضاع . 

وتسلمت الكاتبة الصحفية و المحرر العسكرى " بدور ابراهيم " رئيس مجلس الإدارة ورئيس تحرير مجلة وموقع " أصول مصر " الترخيص من الكاتب الصحفى كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام . 

 

خلال عامين " أصول مصر " تحقق صدي مميزاً بشعارها رؤية أوضح لإستثمار افضل

وفى خلال عامين فقط حققت تجربة " أصول مصر " صدي مميزاً بشعارها رؤية أوضح لإستثمار افضل حيث قدمت محتوي أعتمد على المصداقية والشفافية وطرح القضايا والموضوعات الشائكة وتقديم حلول ومقترحات من قبل المسؤولين والخبراء ومجتمع الاعمال بما ساهم فى توفير حلول للعديد من المشكلات والعمل نحو دفع الاستثمار . 

وأعتمدت " أصول مصر " على تقديم المحتوي الهادف دون النظر الى " التريندات" وعدد المشاهدات كأولوية أولي لها  ، وتمكن الموقع الالكترونى من تحقيق مراكز متقدمة  فى وقت زمني قياسى . 

 

و كان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام  نظم اليوم احتفالية، بمناسبة تسليم دفعة جديدة من التراخيص وشهادات توفيق أوضاع لـ 100 من القنوات الفضائية والمواقع الإلكترونية، والصحف، وفقا لأحكام قانون المجلس رقم 180 لسنة 2018 واللوائح الصادرة تنفيذا له.

حضر الاحتفالية الكاتب الصحفي صالح الصالحي وكيل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والمستشار محمود فوزي، الأمين العام، والإعلامي نشأت الديهي والإعلامية رانيا هاشم، أعضاء المجلس، وعدد كبير من الصحفيين والإعلاميين ورؤساء مجالس إدارات وتحرير الصحف والمواقع الإلكترونية ورؤساء القنوات . 

ومن شروط الحصول على التراخيص والالتزامات القانونية للمرخص له الالتزام  باحكام الدستور المصري والقوانين واللوائح السارية وبصفة خاصة القانون 180 لسنة 2018 .

 

كذلك تنفيذ قرارات المجلس الاعلي للاعلام فور الإخطار بها ، وحجب او ازالة المحتوي الضار الذى يحض على العنف والكراهية او ازدراء الاديان او انتهاك حقوق الملكية . 

وعبر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام عن سعادته بحالة التجاوب والتواصل البناء مع مختلف المنصات الإعلامية، والتي اثمرت عن اصدار التراخيص الجديدة، وشهادات توفيق الأوضاع القانونية.

وهو ما يعكس رغبة متبادلة في النهوض بمنظومة الإعلام الوطني، وتمهيد الطريق لتحقيق نقلة نوعية تضمن تعزيز دور ومكانة الإعلام لخدمة التنمية والأهداف الوطنية.

 

وأكد الكاتب الصحفي كرم جبر  رئيس المجلس الاعلى لتنظيم الاعلام أن الإعلام المصري مميز على مستوى المنطقة بالكامل، و لم يتراجع، بل هو إعلام قوي ومؤثر.

وأضاف أتوجه بالتهنئة لمسئولي الصحف والقنوات والمواقع الإلكترونية اليوم لتسلم رخص وشهادات مزاولة النشاط، بعد أن انتهى المجلس من إصدارها.

مضيفًا أنه من المقرر أن تستكمل لجان التراخيص بالمجلس، الأحد المقبل، عملها في مراجعة وفحص جميع الطلبات والمستندات المقدمة من أصحاب الشأن لإصدار تراخيص الوسائل الإعلامية والمواقع الإلكترونية والتأكد من اكتمال شروط الإخطارات الخاصة بالصحف الورقية، للبدء في إصدار تراخيص جديدة.

 

وأوضح أن المجلس يعمل على تسهيل وتيسير كافة إجراءات منح التراخيص لجميع الوسائل الإعلامية، ويصاحب هذه التسهيلات تطبيق الإجراءات التي تحفظ حقوق جميع العاملين في المؤسسات الإعلامية.