السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

أسعار النفط تتراجع بأكثر من 1.5% مع ختام التعاملات

الأربعاء 29/يونيو/2022 - 10:02 م
أصول مصر

سجلت أسعار النفط تراجعا بأكثر من 1.5% مع ختام التعاملات جلسة الأربعاء، فيما سجلت العقود الآجلة لخام برنت تراجعا بنسبة 1.7% وسجلت عند التسوية 116.26 دولار للبرميل.

خام تكساس يسجل تراجعاً بنسبة 1.8%

أما العقود الآجلة لخام تكساس سجلت تراجعاً بنسبة 1.8%، فيما سجلت عند التسوية 109.78 دولار للبرميل، وفي وقت سابق من اليوم، سجلت أسعار النفط اليوم الأربعاء، 117.35 دولار للبرميل للعقود الآجلة لخام القياس العالمى.

 كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 111.29 دولار للبرميل، فيما تنوى دول مجموعة السبع الصناعية وقف وارداتها من النفط الروسي واستكشاف مثل هذا الخيار مع زيادة وارداتها من الدول الأخرى.

ومن جانبهم اتفق قادة دول مجموعة السبع على النظر في خيارات لفرض حظر محتمل على نقل النفط الروسي عن طريق البحر إذا لم يتم الاتفاق على سعره مع الشركاء، كما رحبت بقرار الاتحاد الأوروبي لاستكشاف طرق مع الشركاء الدوليين للحد من أسعار الطاقة المتزايدة.  الخطوة الأكثر ترجيحًا 

من جهتهم أشار محللون أن الخطوة الأكثر ترجيحًا هي إجبار شركات التأمين ومالكي السفن على تأمين ونقل النفط الروسي فقط إذا كان سعره لا يتجاوز مستوى معينًا.

ويمكن نظريا لشركات النفط الموافقة على هذه الشروط، فيما قال المحلل البارز الكسندر بوتافين: "هذا ليس سيئا لشركات النفط الروسية، لأنه يعني أنه يمكن تداول النفط الروسي دون خوف من فرض عقوبات".  

اقرأ أيضا:

تراجع العقود الآجلة لخام «برنت» النفطي 1.42 دولار

 أسعار النفط ترتفع 2.5 % مسجلة 112.83 دولار للبرميل

 العقود الآجلة لخام «برنت» النفطي تنخفض 1.5 % 

 تراجع أسعار النفط بأكثر من 1% وسط مخاوف بشأن الركود