الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

واشنطن تصادر أصولاً بقيمة مليار دولار لأحد الأثرياء الروس

الجمعة 01/يوليو/2022 - 01:54 ص
أصول مصر

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، تجميد أصول تزيد قيمتها على مليار دولار لشركة مقرها الولايات المتحدة، ويديرها السياسي الروسي سليمان كريموف، الذي فرضت عليه واشنطن عقوبات فى وقت سابق.

سليمان كريموف استخدم سلسلة معقدة من النصوص القانونية ورجال الواجهة لإخفاء مصالحه في هيريتادج تراست

وكشف تحقيق أجرته السلطات الأمريكية، أن سليمان كريموف استخدم سلسلة معقدة من النصوص القانونية، ورجال الواجهة لإخفاء مصالحه في هيريتادج تراست، وهي شركة مقرها في ديلاوير – شرق الولايات المتحدة، كما أكدت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان.

 

 

فرضت الولايات المتحدة عقوبات على الملياردير سليمان كريموف في 2018 بتهمة تبييض الأموال

وفرضت الولايات المتحدة عقوبات على الملياردير سليمان كريموف في 2018 بتهمة تبييض الأموال، وهو الآن من بين الأثرياء الروس الذين فرضت عليهم عدة دول والاتحاد الأوروبي عقوبات بعد غزو روسيا لأوكرانيا.

قالت وزيرة الخزانة جانيت يلين إن وزارتها ستستخدم سلطتها لفرض عقوبات على أولئك الذين يمولون ويستفيدون من حرب روسيا في أوكرانيا

واتهمت الوزارة النخب الروسية بالتستر وراء وسطاء وترتيبات قانونية معقدة، فيما قالت وزيرة الخزانة جانيت يلين إن وزارتها ستستخدم سلطتها لفرض عقوبات على أولئك الذين يمولون ويستفيدون من حرب روسيا في أوكرانيا.

وتعد قوانين الضرائب في ديلاوير من أكثر القوانين فائدة في العالم، وتنشط في هذه الولاية الواقعة على الساحل الشرقي للولايات المتحدة التي تعد معقل الرئيس جو بايدن، العديد من الشركات الأجنبية.

وفي بيانها أكدت وزارة الخزانة الأمريكية أن رسلان غادجييف أحد أقارب سليمان كريموف، يمثل أحد المستفيدين في هيريتادج تراست.

وبعد انتخابه في البرلمان الروسي كان غادجييف يخضع لعقوبات أمريكية منذ مارس الماضى، ونشاطاته في الشركة توفر سبباً منفصلاً ومستقلاً  لهذا التجميد حسب واشنطن.

وفى أوائل يونيو الماضى كانت محكمة في فيجي سمحت بتسليم الولايات المتحدة اليخت الفخم «أماديا» الذي يملكه سليمان كريموف، وحجزت جزر فيجي اليخت الذي تبلغ قيمته نحو 300 مليون دولار بناء على طلب من واشنطن.

إقرأ أيضاً.. تستهدف الذهب.. تعرف على العقوبات الأمريكية الجديدة على روسيا

إقرأ أيضاً.. رغم العقوبات الغربية.. روسيا تعلن تشغيل طائرات بوينج وإيرباص بأمان لمُدة 5 سنوات