الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

انخفاض النحاس إلى أقل من 8000 دولار للطن

السبت 02/يوليو/2022 - 08:46 ص
أصول مصر

سجل النحاس انخفاضا إلى أقل من 8000 دولار للطن، مسجلاً أدنى مستوى له منذ أوائل عام 2021.

تعميق المخاوف بشأن التباطؤ الاقتصادي العالمي 

وأدى تعميق المخاوف بشأن التباطؤ الاقتصادي العالمي إلى حدوث انهيار بالمعادن الصناعية، فيما أوضحت وكالة بلومبيرج أن معدن النحاس الذي يُعتبر مقياساً لنمو الاقتصاد العالمي، تراجع ببورصة لندن للمعادن بنسبة 3.6% إلى 7959 دولاراً للطن في لندن.

وأشارت إلى أنه يواصل الخسائر بعد أسوأ أداء فصلي له في عقد من الزمان، فيما هبط الألمنيوم 1.9% بينما تراجع النيكل 3.7%.

كما تراجع خام الحديد في سنغافورة مع ظهور مخاوف من أن الحكومة الصينية ستفرض قيوداً على إنتاج الصلب في وقت يتسم بضعف الطلب وارتفاع المخزونات.

وبينت أن هناك بعض النقاط المضيئة بالنسبة للمعادن، حيث يتعافى الطلب الصيني تدريجياً من عمليات إغلاق Covid وتعزز الحكومة التحفيز بما في ذلك المزيد من الأموال للإنفاق على البنية التحتية، بينما يحذر بعض المحللين من أن أسعار المعادن قد تشهد ارتداداً قد يكون قصير الأجل في ظل تراجع حالة الركود في سوق العقارات في البلاد بنهاية شهر يونيو.

وتراجع نشاط التصنيع أيضاً بقوة أكبر من المتوقع، ويبدو أن المستثمرين مقتنعون بشكل متزايد أن النمو مهيأ للتلاشي وسط تشديد السياسة النقدية وأزمة الطاقة المتمركزة في أوروبا.

مخاوف متزايدة بشأن الطلب العالمي

من جهته قال وي لاي، المحلل في شركة تي إف فيوتشرز، إن هناك مخاوف متزايدة بشأن الطلب العالمي، وأضاف أن سوق النحاس سيواجه فائضاً بنحو 10% من إجمالي العرض في العامين المقبلين.

ويأتي ذلك بناءً على سيناريو الهبوط الصعب للولايات المتحدة وأوروبا، مع عدم قدرة الانتعاش الضعيف في الصين على تعويض الانخفاضات العالمية في الطلب، نقلاً عن تقدير من الوسيط.  

اقرأ أيضا:

 النحاس يخسر 17% من أسعاره فى أسبوعين

 أسعار الذهب اليوم الأحد 15-5-2022 في السوق المصرية

 سعر الدولار اليوم الأحد 15-5-2022 أمام الجنيه المصري

 ما أسباب تعطل قطاع الصناعة لسنوات طويلة في مصر؟