الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

التضامن: حجم مساعدات برامج الحماية بلغت 122 مليار جنيه خلال 8 سنوات

السبت 02/يوليو/2022 - 10:00 م
أصول مصر

أعلنت ميرفت صابرين، مساعد وزيرة التضامن لبرامج الحماية الاجتماعية، أن جهود الدولة فى دعم برامج الحماية الاجتماعية كانت سلاح الحكومة للتخفيف على الأسر الأكثر احتياجاً رغم الأزمة الاقتصادية العالمية.

حجم المساعدات خلال أخر 8 سنوات بلغت 122 مليار جنيه

ولفتت فى تصريحات تليفزيونية، إلى أن حجم المساعدات خلال أخر 8 سنوات بلغت 122 مليار جنيه، كما تم توفير قاعدة بيانات لبرنامج تكافل وكرامة، وأيضاً ميكنة الدفع عن طريق كارت ميزة.

إصلاح منظومة الحماية الاجتماعية منذ 2014

وأوضحت مساعد وزيرة التضامن لبرامج الحماية الاجتماعية، أن الدولة المصرية بدأت فى إصلاح منظومة الحماية الاجتماعية منذ 2014، حيث تم محاربة الجهل والفقر الصحى والفقر السكنى والفقر التعليمى، مؤكدة أنه لا يمكن حرمان طالب من التعليم بسبب الأوضاع الاقتصادية للأسرة.

وزارة التضامن تسدد مصروفات دراسية لعدد 105 ألاف طالب لعدم قدرتهم على سدادها

وأشارت ميرفت صابرين، مساعد وزيرة التضامن لبرامج الحماية الاجتماعية، إلى أن وزارة التضامن تسدد مصروفات دراسية لعدد 105 ألاف طالب لعدم قدرتهم على سدادها، لافتة إلى أن برنامج تكافل وكرامة مدعوم ماديا من خزينة الدولة، ولذلك وضع تحت مظلته تدريب الشباب من خلال مبادرة "فرصة"، المعنية بتعليم الشباب حرفة، ولا تنقطع مساعدات المبادرة طوال  6 أشهر إلى سنة، إلى حين امتهان المتدرب العمل، موضحة أنه برنامج له مزايا أكبر من “تكافل وكرامة” وتحت مظلة التأمينات الاجتماعية.

فترة تفشى فيروس كورونا سلطت الضوء على العمالة غير المنتظمة

وأكدت أن فترة تفشى فيروس كورونا سلطت الضوء على العمالة غير المنتظمة، موضحة أن موقع وزارة القوى العاملة شهد تقدم حوالى 7 ملايين عامل لصرف المساعدات الحكومية، مضيفة أن الوزارة تحاول تأسيس منظومة للمساعدات للعمالة غير المنتظمة، ومنهم الصيادين وعمال التوصيل والعمالة المنزلية والعمال فى مجال الزراعة.

إقرأ أيضاً.. حصاد “التضامن”.. تقرير يرصد أنشطة الوزارة في أسبوع

إقرأ أيضاً.. «التضامن»: ارتفاع موازنة الدعم إلى 22.5 مليار جنيه سنويا

إقرأ أيضاً.. وزيرة التضامن تشهد توقيع بروتوكول تعاون لإعادة إعمار منطقة الجبلاية بطامية بالفيوم