الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

“اير كايرو” تسعي للتوسع في السوق البريطاني

الأحد 03/يوليو/2022 - 09:46 م
أصول مصر

تسعى شركه اير كايرو للتوسع في السوق الانجليزي، وعمل رحلات من لندن إلى شرم الشيخ والأقصر تبعا  لما ذكره حسين الشريف رئيس مجلس إدارة الشركة.

 

استيفاء متطلبات الطيران المدني في انجلترا.

وقال الشريف في تصريحات خاصه لـ “أصول مصر” من ان  هذه الرحلات ستبدأ من اكتوبر القادم حيث تعمل الشركة حاليا على استيفاء متطلبات الطيران المدني في انجلترا.

ومن جانب اخر اضاف الشريف الى ان الشركه تسعى الى زياده رحلاتها الى فرنسا وزياده عدد الواجهات التي تطير منها في هذا السوق عايز تصعى لعمل رحلات من مرسيليا وليون، ونانت، مشيرا الى ان الشركه تستهدف ان تقوم بتسيير ست رحلات بدايه من الشتاء القادم على ان ترتفع هذه الرحلات الى 12 رحله بدايه من صيف العام القادم.

وقال الشريف: “إلا أن الشركه تسع ايضا الى عمل رحلات من هولندا وبلجيكا بواقع رحلتين او ثلاثه في الاسبوع متوقعا ان يبدا تشغيل  هذه الرحلات من بدايه من  الشتاء في القادم”.

وكانت أعلنت اير كايرو الاسبوع الماضي عن انضمام ثلاث طائرات الى أسطولها خلال الأسبوع الأول من يوليو 2022  -طائرتين A320 و أول طائرة ATR72-600-  ضمن صفقة من 16 طائرة تتسلمها آيركايرو قبل نهاية 2022 ليصبح أسطول آيركايرو 26 طائرة، عبارة عن (12 طائرة A320neo و 8 طائرات A320ceo و 6 طائرات ATR72-600 ).

 

ثانى أكبر ناقل فى مصر

وبموجب هذه الاتفاقية تصبح آيركايرو ثانى أكبر ناقل فى مصر و أكبر ناقل منخفض الأسعار فى أفريقيا، وكانت الشركة قد بدأت في تسيير رحلات من ايطاليا بداية من ابريل الماضي، حيث حصلت على موافقة سلطة الطيران المدني على تيسير رحلات من ميلانو الي شرم الشيخ  من ١٠ ابريل، ومن نابولي الي شرم الشيخ بداية من ١١ ابريل، ومن روما الي شرم الشيخ بداية من ١٤ أبريل الماضي. واعلنت الشركة مارس الماضي عن بدء تسيير  رحلات من من سراييفو وبان يلوكا وسوكوفيا الي جدواها بداية من ٢٩ ابريل القادم.

وحسب تصريحات سابقة لرئيس الشركة يبلغ عدد الرحلات التي تطير إليها الشركة الان أسبوعيا ٦٠ رحلة، لنحو ٢٥ وجهة.