الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

مصر للطيران تناشد عملائها التواجد قبل مواعيد إقلاع الرحلات بوقت كاف  

الثلاثاء 05/يوليو/2022 - 02:52 م
أصول مصر

ناشدت الشركة الوطنية مصر للطيران عملائها المسافرين على متن رحلاتها الدولية والداخلية، ضرورة التواجد بمطار القاهرة والمطارات المصرية قبل موعد إقلاع  الرحلات الداخلية  بساعتين  على الأقل وقبل موعد  الرحلات الدولية بأربع ساعات  على الأقل

أوضحت مصر للطيران في بيان أن ذلك لضمان إنسابية إنهاء إجراءات السفر قبل إقلاع الرحلة  بوقت كاف وذلك حرصاً من الشركة على راحة عملائها الكرام.

وتحرص الشركة الوطنية مصر للطيران على تقديم أفضل خدمة لعملائها المسافرين على متن رحلاتها الجوية ونظراً لكثافة التشغيل التي تشهدها جميع المطارات المصرية خلال هذه الفترة تزامناً مع فترة الأعياد والأجازات الصيفية وما يترتب على ذلك من إزدحام وتكدس في إنهاء إجراءات السفر.

ارشادات هامة واجب على المسافرين اتباعها 

كما أعلنت الشركة الوطنية مصر للطيران، عن بعض الارشادات الهامة الواجب على المسافرين اتباعها أثناء السفر، وذلك في إطار حرص الشركة الوطنية مصرللطيران على تقديم أفضل خدمة لعملائها المسافرين على متن رحلاتها الجوية .

وقدمت مصر الطيران في بيان اليوم مجموعة من الإرشادات الهامة على النحو التالي:

يجب على الراكب الاحتفاظ بأي متعلقات ثمينة، النقود المسموح بها، الكترونيات، مواد قابلة للكسر وغيرها فى حقيبة اليد المسموح بإصطحابها على متن الطائرة مع ضرورة عدم وضع هذه الأشياء في الحقائب التي يتم وضعها في عفش الطائرة، وفي حال مخالفة ذلك تصبح هذه المتعلقات مسئولية الراكب الشخصية وفقا لقوانين وتشريعات الطيران الدولية .

نؤكد لعملاء مصر للطيران أن حقائبهم مؤمن عليها طبقا لاتفاقات دولية ملزمة لجميع شركات الطيران لذلك في حال تأخر وصول حقائب الراكب مع الرحلة لأي سبب ما ، يجب عمل محضر بفقدان الحقائب في محطة الوصول من خلال موظف محطة مصر للطيران .

وفي هذه الحالة  يمكن للراكب شراء المستلزمات الضرورية له لحين وصول الحقائب مع أهمية الاحتفاظ بالفواتير وإرسالها للبريد الالكتروني [email protected] كما يمكن التواصل مع هذا البريد الإلكتروني فى حالة التأخير أو حدوث تلف للحقائب أو فقد أغراض منها وذلك خلال سبعة أيام من الوصول حتى يتم التعويض .

أما الحقائب المفقودة فيتم البحث عنها لمدة ٢١ يوما وإبلاغ الراكب بوصولها وتسليمها له، إنما في حال عدم الوصول إلي الحقائب خلال هذه الفترة يتم تحويل الملف للتأمين لصرف التعويض المناسب للحقائب.

 يجب على الراكب في حال السفر بأشياء قابلة للكسر وبخاصة إذا كان حجمها كبير لا يمكن اصطحابها على متن الطائرة فلابد أن تكون مغلفة تغليف المصنع وهو اكثر الطرق أمانا لنقلها لضمان وصولها في افضل حالة 

 في حال وجود  شكوى في جميع مراحل السفر برجاء مراسلة مصر للطيران على البريد الإلكتروني [email protected]

اقرأ ايضا:

المسموح والممنوع.. مصر للطيران تعلن عن ارشادات هامة للمسافرين