الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
فنون و منوعات

تطوير مصر: كاظم الساهر يحى حفل غنائى فى "فوكا باي" برأس الحكمة

الأحد 31/يوليو/2022 - 04:58 م
كاظم الساهر
كاظم الساهر

يستضيف مشروع فوكا باي رأس الحكمة-إحدى مشروعات شركة تطوير مصر- حفلًا غنائيًا للمطرب العراقي كاظم الساهر يوم الخميس المقبل، ليلتقي النجم بجمهوره المصري لأول مرة بعد غياب 10 سنوات عن تقديم الحفلات بمصر.

وأقامت شركة تطوير مصر بالتعاون مع شركة كوكورو-الشركة المنظمة للحفل- تجهيزات ضخمة استعدادًا لاستقبال الآلاف من محبي النجم كاظم الساهر للاستمتاع بباقة من أجمل وأروع أغانيه.

مشروع فوكا باي

ويقع مشروع فوكا باي في الكيلو 211 طريق اسكندرية-مطروح بمنطقة رأس الحكمة بالساحل الشمالي على مساحة مليون متر مربع (220 فدانًا) ، ويتميز المشروع بتصميم هندسي فريد يجعل كل وحدة في المشروع تطل على واجهة مائية سواء من خلال شاطئ البحر الذي يمتد لحوالي 800 متر أو الكريستال لاجون.

إقرأ أيضا

تطوير مصر توقع اتفاقية مع شنايدر إلكتريك لتوفير تقنيات رقمية لبناء المدن المستدامة والذكية

ويحتوي مشروع فوكا باي على 2500 وحدة متضمنة عدة فنادق مصممة بمفاهيم مبتكرة ومتميزة وتحتوي على غرف وشقق فندقية، بالإضافة إلى الأنشطة الخدمية والترفيهية مثل المطاعم والأنشطة المائية وغيرها من الأنشطة المتميزة.  

مشروعات تطوير مصر فى الساحل الشمالى

 تمكنت  «تطوير مصر» في 2021 من تنفيذ خطتها التوسعية المستهدفة خلال العام، وذلك بالتوسع في الساحل الشمالي وإطلاق مشروع جديد، حيث شهدت أوائل 2021 إطلاق مشروع «دي باي - الساحل الشمالي».

وحصلت «تطوير مصر» على أول قرار وزاري صادر من جهاز تعمير الساحل الشمالي التابع لهيئة المجتمعات العمرانية، ويتم تنفيذ المشروع بالشراكة بين «تطوير مصر» وأحد مستثمري القطاع الخاص، مشيرًا إلى أن الشركة تستهدف بدء تشغيل المشروع صيف 2023.

ويقع «دي باي» على مساحة 200 فدان في الكيلو 165 بطريق (الإسكندرية – مطروح) في منطقة الضبعة أمام مخرج محور الضبعة مباشرة، وتبلغ التكلفة الاستثمارية المتوقعة للمشروع 7 مليارات جنيه، 

اقرأ ايضا:

كيف تفاعل رواد التواصل الاجتماعي مع عودة «آمال ماهر»؟

«آمال ماهر» تكشف مجدداً سر غيابها الفترة الماضية.. ماذا قالت أثناء حفلها؟

«حفل آمال ماهر».. عودة مهمة وتفاعل شعبي كبير