الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

رئاسة الوزراء تستعرض تنفيذ عدد من محاور الطرق والكباري والأنفاق بالعاصمة

الأربعاء 10/أغسطس/2022 - 08:23 م
أصول مصر

ناقش رئيس الوزراء تنفيذ مشروعات المرافق والمحاور الرئيسية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بما في ذلك موقف مشروعات المصادر الرئيسية للمياه النقية، ومعالجة مياه الصرف وتوفير مياه الري.

استعراض مشروعات الكهرباء 

كما تم استعراض مشروعات الكهرباء في نطاق العاصمة، واستكمال العديد من الطرق والمحاور الرئيسية، وكذا الميادين، وأعمال تنسيق الموقع العام والإنارات والبوابات، وتطرقت كذلك إلى موقف تنفيذ الأحياء السكنية في نطاق العاصمة الإدارية الجديدة، وكذا المباني الإدارية والخدمية.

من جانبه عرض اللواء بكر عبد الوهاب، مدير إدارة الإشارة للقوات المسلحة، الموقـف التنفيـذى لشبكات الإتصالات بالعاصمة الإدارية الجديدة، بما في ذلك خطوات الربط الخارجي لمقار الحي الحكومي بمراكز الاتصالات والبيانات.

 وكذا أنظمة الصوتيات والمرئيات والترجمة الفورية داخل قاعات الاجتماعات بالوزارات والجهات المنتقلة للعمل بالعاصمة الجديدة، هذا إلى جانب موقف تركيب كبائن الاتصالات بالأحياء السكنية، واستكمال تغطية شبكات المحمول من خلال تركيب صواري أعلى المباني الحكومية وتركيب معدات بواسطة شركات المحمول الأربع بالغرف المخصصة، واجراء الاختبارات الفنية اللازمة.

كما استعرض العميد ياسر هنداوي، الموقف التنفيذي لمختلف المشروعات التي تنفذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة في العاصمة الإدارية الجديدة، بداية من الأعمال ضمن إطار الحي الحكومي، ومنظومة الإدارة والتشغيل، وكذلك سير العمل في تنفيذ عدد من الأحياء السكنية، والنصب التذكاري، وساحة وحديقة الشعب، ومستشفى العاصمة الإدارية الجديدة، ومدينة المعرفة.

تنفيذ عدد من محاور الطرق والكباري

ومدينة مصر الدولية للألعاب الأوليمبية، فضلاً عن تنفيذ عدد من محاور الطرق والكباري والأنفاق بالعاصمة، وتضم 22 طريقاً بالمرحلة الأولى، باجمالي أطوال 275 كم، و 18 طريقاً بالمرحلة الثانية باجمالي أطوال 255 كم، فضلأً عن مرحلة ثالثة تشمل تنفيذ طرق بأطوال 126 كم، وكذا أعمال تنسيق الموقع العام على الطريق الدائري الإقليمي، والدائري الأوسطي، ومحور محمد بن زايد الشمالي.

اقرأ أيضا:  

معدل التضخم في الولايات المتحدة يتباطأ في يوليو بأكثر من المتوقع