الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

مع ركود القطاع.. «سامسونج» تكشف عن تشكيلة هواتف حديثة بأسعارالعام الماضي

الخميس 11/أغسطس/2022 - 04:54 ص
أصول مصر

أعلنت شركة سامسونج إلكترونيكس، عن أحدث هواتفها الذكية القابلة للطي، مع إبقاء الأسعار عند مستوى العام الماضي دون زيادة، في محاولة لتعزيز ريادتها في السوق بالتزامن مع توسعات السوق فى هذا النوع من الهواتف.

وتراجع سعر شركة سامسونج إلكترونيكس بنسبة 105% ليبلغ 59000 وون كوري جنوبي، بعد الإعلان مباشرة، مسجلاً أدنى مستوى له منذ 14 يوليو الماضي.

سوق الهواتف الذكية يتقلص هذا العام مع انخفاض إنفاق المستهلكين

وقال محللون إنه على الرغم من أن سوق الهواتف الذكية يتقلص هذا العام مع انخفاض إنفاق المستهلكين، فإنه من المرجح أن تكون الهواتف القابلة للطي أفضل حالاً، مع زيادة اهتمام المستخدمين بما تتمتع به من خصائص متطورة وشاشات كبيرة.

واستحوذت سامسونج على 62% من حصة سوق الهواتف الذكية القابلة للطي في النصف الأول من عام 2022، تليها هواوي بنسبة 16%، وأوبو بـ3%، وتتوقع كاونتر بوينت أن تحوز سامسونغ حصة نسبتها 80% في النصف الثاني بعد صدور الهاتفين الجديدين.

وقالت سامسونج إنها تهدف إلى أن تتجاوز مبيعات الهواتف القابلة للطي مبيعات هاتفها الذكي الرائد السابق جالاكسي نوت في النصف الثاني، وحددت شركة صناعة الهواتف الذكية سعر الهاتف “جالاكسي زد فليب 4” عند 999.99 دولار، في حين يبدأ سعر الهاتف “جالاكسي زد فولد 4” المجهز بتقنية الجيل الخامس وشاشة رئيسية بحجم 7.6 بوصة عند 1799.99 دولار في الولايات المتحدة، وهي أسعار طرازي العام الماضي نفسها عند إطلاقهما.

تشكيلة من الأجهزة الرائجة التي يتمتع باستخدامها الملايين حول العالم

وقال تي.إم روه، رئيس قسم تجارب الهواتف المحمولة في سامسونج:” «لقد نجحنا في تحويل هذه الفئة من مشروع ثوري إلى تشكيلة من الأجهزة الرائجة التي يتمتع باستخدامها الملايين حول العالم».

وسيتوفر الطرازان بالإضافة إلى أحدث سماعات الأذن من سامسونغ “برو جالاكسي بودز 2” بشكل عام اعتباراً من 26 أغسطس في دول معينة مثل الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية ودول أوروبية.

توقع شركة كاونتر بوينت لأبحاث السوق أن ينمو عدد الهواتف الذكية القابلة للطي إلى 16 مليون هاتف حول العالم

وتتوقع شركة كاونتر بوينت لأبحاث السوق أن ينمو عدد الهواتف الذكية القابلة للطي حول العالم إلى 16 مليون هاتف هذا العام، أي 1.2% فقط من 1.36 مليار متوقعة من الهواتف الذكية بمختلف أنواعها، لكن هذا العدد يشكل قفزة -أيضاً- في عدد الهواتف القابلة للطي عالمياً العام الماضي، والبالغ عددها تسعة ملايين.

إقرأ أيضاً.. بزيادة نسبتها 8%.. «سامسونج» تحقق نمواً في الربع الثاني من 2022