الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
Green

مباحثات بين وزير الخارجية والمبعوث الصيني لبحث خروج مؤتمر COP27 بالنتائج لتعزيز المناخ الدولي

الخميس 11/أغسطس/2022 - 01:46 م
وزير الخارجية سامح
وزير الخارجية سامح شكري

أجرى وزير الخارجية سامح شكري، الرئيس المعين للدورة ٢٧ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، اليوم الخميس ١١ أغسطس ٢٠٢٢، اتصالًا مرئيًا بمبعوث المناخ الصيني "شي شينهوا".

مباحثات بين وزير الخارجية والمبعوث الصيني لبحث خروج مؤتمر COP27

 

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، السفير أحمد حافظ،| إن الاتصال بحث متابعة نتائج اللقاء الذي جمع بين الجانبين في شهر مايو الماضي على هامش فعاليات الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي والذي عُقِدَ بمدينة دافوس السويسرية،.

قضايا أولوية - واستمرار في الجهد العالمي لمواجهة تغير المناخ.

تعزيز المناخ الدولي

حيث تم تناول أهم الموضوعات التي ستطرح خلال الدورة ال ٢٧ لمؤتمر الأطراف في شرم الشيخ وتبادل الرؤى حول المواقف منها، والتأكيد على أولوية الاستمرار في الجهد العالمي لمواجهة تغير المناخ، فضلًا عن الإشادة بمستوى التعاون والتشاور بين الطرفين حول قضايا المناخ على المستويين الثنائي ومتعدد الأطراف.

كما تم خلال الاتصال الإعراب عن التطلع لمشاركة صينية رفيعة المستوى في فعاليات الدورة ٢٧ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ التي تستضيفها وتترأسها مصر بشرم الشيخ في شهر نوفمبر المقبل، وذلك على نحو يُساهم في خروج مؤتمر COP27 بالنتائج المنشودة لتعزيز عمل المناخ الدولي على شتى الأصعدة، والاتفاق على مواصلة التشاور والتنسيق بين البلدين خلال الأشهر المقبلة حتى انعقاد المؤتمر.

اقرأ أيضاً

وزارة البيئة تفتح باب الحجز للأجنحة والأحداث الجانبية «بالمنطقة الخضراء » خلال مؤتمر المناخ cop27