الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

الولايات المتحدة تبيع 20 مليون برميل بترول خام من الاحتياطي الاستراتيجي

الجمعة 12/أغسطس/2022 - 07:54 ص
أصول مصر

أعلنت الولايات المتحدة، أنها ستطلق 20 مليون برميل خام من الاحتياطى النفطى من خلال 9 شركات ستقوم بشرائها، في أحدث عملية بيع من الاحتياطي البترولي الاستراتيجي، وتعد العملية جزء من جهود إدارة الرئيس جو بايدن لتخفيف أسعار النفط التي ارتفعت بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، وانخفاض الطاقة الاحتياطية العالمية لتعزيز الإنتاج.

وأعلنت الإدارة الأمريكية في مارس الماضي، أنها ستطلق مليون برميل من الخام يومياً - من مايو إلى أكتوبر، أو حوالي 180 مليون برميل من احتياطي البترول الاستراتيجي، وتحتفظ الولايات المتحدة بالنفط في كهوف على سواحل لويزيانا وتكساس.

وانخفض متوسط ​​سعر التجزئة للبنزين في الولايات المتحدة إلى أقل من 4 دولارات للجالون، لأول مرة منذ أشهر أمس الخميس، وهو ما أعطى بعض الراحة للسائقين في أكبر بلد مستهلك للوقود في العالم.

وكانت أسعار البنزين قد بلغت ذروتها عند 5.02 دولار في يونيو  الماضي، وحدت هذه التكلفة المرتفعة من الإنفاق، وانخفضت الأسعار أيضًا مع تراجع مخاوف السوق من القيود الشديدة على العرض منذ أن بدء الحرب الروسية الأوكرانية في فبراير؛ وقد يساعد الانخفاض الأخير في الأسعار إدارة الرئيس جو بايدن والديمقراطيين في الكونجرس مع اقتراب الانتخابات النصفية.  

إقرأ أيضاً.. لأول مرة منذ شهور..جالون البنزين أقل من 4 دولارات فى الولايات المتحدة

واتخذ البيت الأبيض عدة خطوات للحد من أسعار النفط في أعقاب الحرب الروسية، حيث وصل سعر الخام، المحرك الرئيسي لأسعار البنزين، إلى أعلى مستوياته عند 139 دولارًا للبرميل، في وقت سابق، لكنه يتراوح اليوم حول مستوى 92 دولارًا.

إقرأ أيضاً.. بايدن يوقع قانونًا بـ52 مليار دولار مساعدات بعد ارتفاع الأسعار في قطاع السيارات بأمريكا

وزاد إنتاج الولايات المتحدة من النفط بنحو 500 ألف برميل يوميا هذا العام إلى 12.2 مليون برميل يومياً، وأدى إصدار احتياطي البترول الاستراتيجي، بالتنسيق مع إصدارات من أعضاء وكالة الطاقة الدولية إلى خفض سعر البنزين بمقدار 17 سنتًا إلى 42 سنتًا للجالون الواحد، وفقًا لتحليل وزارة الخزانة الأمريكية.

إقرأ أيضاً.. نجل ترامب يكشف تفاصيل جديدة بشأن مداهمة منزل والده: 30 عنصرًا من «إف بي آي»