السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
البوم الصور

بالصور.. وزير التعليم العالي يضع حجر أساس المدينة الطبية لجامعة المنوفية

السبت 27/أغسطس/2022 - 09:39 م
أصول مصر

وضع د. أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حجر أساس المدينة الطبية لجامعة المنوفية، مؤكداً أنها ستمثل إضافة متميزة للمجمع الطبي بالجامعة، وتستهدف استيعاب عدد كبير من المرضى المُترددين على المجمع الطبي.

 

 

مشروع إنشاء المدينة الطبية بجامعة المنوفية يُقام على مساحة 5 أفدنة

وصرح د. عادل عبد الغفار، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، بأن مشروع إنشاء المدينة الطبية بجامعة المنوفية يُقام على مساحة 5 أفدنة، مضيفًا أن المشروع جاء فى ضوء التوسع الأفقي للمجمع الطبي بالجامعة، بهدف إضافة مستشفيات ومراكز طبية متخصصة لتقديم جميع الخدمات الطبية المطلوبة لمواطني المحافظة.

 

 

المُستهدف بعد الانتهاء من مشروع مدينة جامعة المنوفية الطبية هو زيادة عدد الأسرة الداخلية من 980 إلى 3750 سريرًا

وأضاف المتحدث الرسمي أن المُستهدف بعد الانتهاء من مشروع مدينة جامعة المنوفية الطبية هو زيادة عدد الأسرة الداخلية من 980 إلى 3750 سريرًا، وزيادة عدد أسرة الرعاية المركزة من 132 إلى 350 سريرًا، وزيادة عدد غرف العمليات من 46 إلى 82 غرفة.

 

 

المدينة تستهدف القضاء على قوائم الانتظار بالغرف والعمليات والرعاية المركزة وإضافة خدمات طبية جديدة تقدم لأول مرة داخل المحافظة

فضلًا عن أن المدينة تستهدف القضاء على قوائم الانتظار بالغرف والعمليات والرعاية المركزة، وإضافة خدمات طبية جديدة تقدم لأول مرة داخل المحافظة، مثل: زراعة الكلى، وزراعة النخاع، وعلاج أورام الأطفال، فضلًا عن إضافة أماكن جديدة ومتعددة لتدريب طلاب كليات القطاع الطبي بجامعة المنوفية، وكذلك الجامعة الأهلية.

 

 

شارك فى فعاليات الافتتاح د.عادل مبارك، رئيس جامعة المنوفية، ود. عادل عبد الغفار، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، ود. هشام فاروق، مساعد الوزير للتحول الرقمي، ود. أنور إسماعيل، المدير التنفيذي لصندوق الاستشارات والدراسات والبحوث الفنية، وعدد من قيادات الوزارة والجامعة.

إقرأ أيضاً.. بالصور.. وزير التعليم العالي يتفقد جامعة المنوفية الأهلية

إقرأ أيضاً.. وزير التعليم العالي يحث طلاب جامعة النهضة ببني سويف على بذل المزيد من الجهد

إقرأ أيضاً.. التعليم العالي: مد فترة التقديم للتنسيق الإلكتروني لطلاب المرحلة الثانية يومًا إضافيًا

إقرأ أيضاً.. وزير التعليم العالي يناقش استعدادات استضافة كأس العالم للإسكواش 2022