الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

جهاز 15 مايو:بدء أعمال تطوير طريق الأوتستراد بداية من المدخل الشمالى للمدينة

السبت 03/ديسمبر/2022 - 05:18 م
أصول مصر

كشف المهندس محمد خلف الله، رئيس جهاز مدينة 15 مايو، عن بدء اتخاذ الإجراءات اللازمة لتطوير طريق الأوتوستراد، بهدف تحقيق أكبر قدر من معايير السلامة والأمان.

 

بدء التطوير من المدخل الشمالي للمدينة وحتى مدخل منطقة المعصرة

 

وأشار المهندس محمد خلف الله، في بيان له اليوم، إلى أن المناقشات مع ممثلي كافة الجهات المعنية أسفرت عن البدء بتطوير المرحلة الأولى من الطريق، بداية من المدخل الشمالي للمدينة وحتى مدخل منطقة المعصرة فى الاتجاه الموازي، تزامنا مع القيام بتطوير المداخل الرئيسية للمدينة، لجعلها منطقة جذب للاستثمارات المتنوعة.

وأكد رئيس جهاز 15 مايو، أنه تم اتخاذ اللازم لتطوير طريق الأوتوستراد يأتي اتساقا مع  التوجيهات الرئاسية برفع كفاءة محاور الطرق الرئيسية للحد من الحوادث المرورية، والحفاظ على حياة المواطنين وخلق شرايين حيوية تساهم فى تنفيذ استراتيجية التنمية الشاملة.

 

الاستعدادات اللازمة بشأن أعمال تطوير الطريق

 

كان رئيس جهاز مدينة 15 قد تفقد طريق الأوتوستراد بحضور اللواء عبد النعيم حامد، عضو مجلس النواب، وممثلو محافظة القاهرة والهيئة العامة للطرق والشركة الوطنية للطرق، والمهندس محمد الكرداني، نائب رئيس الجهاز، والمهندس حميد فهمي، مدير إدارة الطرق، ومحمد حسين، مدير مركز المعلومات، والمهندس ربيع حمدون، رئيس مجلس أمناء المدينة، ووكيله المهندس أشرف حربي، لمناقشة الاستعدادات اللازمة بشأن أعمال تطوير الطريق.

وفى وقت سابق، كشف جهاز مدينة 15 مايو، أنه تم الانتهاء من حصر المتضررين بمنطقة الزرايب بمدينة 15 مايو تمهيدا لبدء إجراءات تسكينهم بالوحدات السكنية الجديدة التى تم تنفيذها.

جرى ذلك خلال الاجتماع الذى عقده رئيس جهاز المدينة، المهندس محمد خلف الله، بعدد من القيادات، والمسئولين بالتنسيق بين المحافظة وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأوضح رئيس الجهاز، عدد من النقاط التى يجب مراعاتها، فى مقدمتها مخاطبة الجهات المعنية من التضامن والصندوق التنفيذي للإسكان الاجتماعي، لتأكيد الأحقيه من عدمه فى الحصول على وحدات بديله لمن استفاد من مشروع الإسكان الاجتماعى، واقتراح مقابل انتفاع سنوي بضوابط وعرضه على السلطه المختصه للاعتماد، مع التأكيد على إلغاء حق الانتفاع حال التأجير أو البيع أو تغيير النشاط، بالإضافة إلى فتح باب التظلم لمدة أسبوع بعد الإعلان النهائي للأسماء مع تقديم المستندات.

إقرأ أيضاً.. وزير الإسكان يعلن طرح قطع أراضٍ بأنشطة متنوعة للاستثمار فى مدينة 15 مايو