الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
فنون و منوعات

بالصور.. شاهد الفعاليات التراثية والعروض الفنية المقامة احتفالاً بعيد الاتحاد الإماراتي

الأحد 04/ديسمبر/2022 - 08:47 ص
أصول مصر

احتفالاً بعيد الاتحاد الإماراتي، نظمت وزارات وهيئات ومؤسسات حكومية فعاليات تراثية ومسيرات شعبية وعروضاً فنية، حيث احتفى مركز جامع الشيخ زايد الكبير بعيد الاتحاد الـ51 لدولة الإمارات.

 

 

جاء ذلك ضمن احتفالات الدولة بهذه المناسبة الوطنية، وذلك من خلال عدد من الفعاليات، التي حضرها موظفو المركز وشاركهم فيها مرتادو الجامع من مختلف الثقافات، في صورة عبرت عن القيم النبيلة لمجتمع الإمارات، ورسالة الجامع الداعية للحوار الثقافي والتواصل مع الجميع.

كما احتفلت هيئة كهرباء ومياه دبي مع مختلف شرائح المجتمع بعيد الاتحاد الواحد والخمسين لدولة الإمارات ووسط أجواء احتفالية بهذه المناسبة الوطنية الغالية.

 

 

فيما نظمت الهيئة عدداً من الزيارات إلى المنشآت التعليمية الحكومية والخاصة، وشاركت الطلبة احتفالاتهم أثناء الطابور الصباحي ورفع العلم ضمن أجواء وطنية مفعمة بروح الانتماء.

هذا ووزعت عليهم الهدايا التذكارية بمشاركة «نور وحياة» شخصيتي الهيئة الكرتونيتين اللتين تمثلان الكهرباء والمياه، وشارك في الاحتفالات أكثر من 11 ألفاً من الطلاب وأعضاء هيئات التدريس.

 

 

 

ومن خلال المعارض التفاعلية والبرامج التعليمية نظمت الهيئة زيارة افتراضية شارك فيها 30 منشأة تعليمية استهدفت 4200 طالب وطالبة إلى متحف الاتحاد لتعريفهم بمسيرة الاتحاد ومحطاتها الخالدة.

كما احتفلت الهيئة بعيد الاتحاد مع أصحاب الهمم في فعاليتين منفصلتين؛ الأولى في حديقة مشرف بمشاركة طلبة مركز رعاية وتأهيل أصحاب الهمم بحضور 147 طالباً وطالبة.

 

 

أما الثانية كانت في مركز النور لأصحاب الهمم بحضور 140 طالباً، وتضمنت الفعاليتان مسابقات حول التراث الإماراتي وتاريخ الاتحاد، وورش تلوين، وفعاليات متنوعة تخللها توزيع الهدايا التذكارية على المشاركين.

اقرأ أيضا:

أسعار القمح تشهد أقل مستوى خلال 3 أشهر