الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

للمرة الثانية فى تاريخ مصر... دار أزياء عالمية تعرض أزياءها بمنطقة الأهرامات 

الأحد 04/ديسمبر/2022 - 10:32 ص
أصول مصر

  عرضت دار أزياء كريستيان ديور الفرنسية  أشهر دار أزياء عالمية فى العالم كله أول عرض لها فى مصر حيث شهدت منطقة الأهرامات فى بداية هذا الأسبوع تنظيم عرض الملابس الرجالي لخريف العام القادم  ضمن احتفالها بمرور 75 عاما على إنشائها لتؤكد على تاريخها العريق وسط الأثار الفرعونية وذلك للمرة الثانية التى تأتى فيها دار أزياء عالمية لعرض خطوط أزيائها بمصر بعد أن عرضت فى أكتوبر الماضى دار ستيفانو ريتشي الإيطالية للأزياء احتفاليتها الخاصة باليوبيل الذهبي على تأسيسها بمعبد حتشبسوت بالبر الغربي لمدينة الأقصر.

 

 

وذكرت وكالة AFP الفرنسية للأنباء أن دار أزياء كريستيان ديور اختارت للاحتفال هذا العام بيوبيلها الماسى مع انطلاق المجموعة الجديدة من الأزياء الرجالية لفصل الخريف 2023 وسط الأهرامات التى يأتى السياح من جميع الدول لمشاهدتها.

 

الأزياء الفرنسية تشتهر وسط الآثار الفرعونية

 

وأعلنت دار أزياء كريستيان ديور الفرنسية عن حضور بعض مشاهير العالم لمشاهدة مجموعتها الرجالية للخريف القادم وسط أهرامات الجيزة وذلك للمرة الأولى التي تستضيف فيها دار الأزياء الفرنسية عرضًا في مصر والمرة الثانية التي يقام فيها عرض أزياء عالمي كبير وسط الآثار الفرعونية.

 

 

وأكد المصمم ستيفن جونز المدير الفني دار أزياء كريستيان ديور الفرنسية على تحمسه لوجوده داخل مصر، حيث أن مصر لها تأثير على تصميماته لدررجة أن فيها ملابس تحمل أسماء تخص الفراعنة مثل رمسيس وغيرها وأن ديور منذ نشأتها بدأت بفتح 10 محلات تجارية في مصر التى تعد سوق فعالة للدار الفرنسية.

نجوم من مصر والعالم وسط الأهرامات 

 

وحضر عرض الأزياء والاحتفالية باليوبيل الماسى لدار الأزياء الفرنسية جوالى 400 شخصية دولية بمشاركة العديد من الصحفيين من مختلف أنحاء العالم والذين رحب بهم كبار المسئولين ومنهم وكيل مجلس النواب محمد أبو العينين وخبير الآثار الدكتور زاهي حواس.

 

 

وشاهد عرض الأزياء الفرنسى من مصر الفنان محمد حماقي وعمرو يوسف ومطرب الراب مروان بابلو ومحمد فراج وزوجته الفنانة بسنت شوقي وظافر العابدين، ونجم كرة القدم المصرية محمد زيدان، والأمين العام لمجلس الأعلى للأثار الدكتور مصطفى وزيري ومن بين النجوم العالميين السوبر موديل ناعومي كامبل والمطرب الكوري سيهون.

 

 

وكشف  إدوارد كروتشلي، المدير المسئول عن الأقمشة لدي دار أزياء كريستيان ديور الفرنسية أن مجموعة الأزياء الرجالية لفصل الخريف 2023 جرى التخطيط لها منذ 10 شهور واختيار العديد من الألوان والخامات والأقمشة مع ربط الماضي الحاضرواستلهام الماضي وتأثيره على المستقبل والدمج بينهما.

أزياء سماوية وسط أهرامات عمرها آلاف السنين 

 

وأشار إدوارد إلى أن مجموعة الأزياء الرجالية للخريف القادم بعنوان “Celestial” أو الأزياء السماوية لتناسب عرضها تحت سفح اهرامات الجيزة في مصر التى تتميز بضخامة وفخامة وعراقة الآثار الفرعونية وتضم  العراقة والأصالة والحداثة ومراعاة التقاليد المصرية وأن وجوده في مصر وتحديدا وسط الأهرامات أحد عجائب الدنيا السبع تساعده على الإلهام والإبداع.

 

 

وتوجه كل من ستيفن وإدوارد بالشكر للحكومة المصرية لسماحها بتقديم العرض في مصر وتقديم رسائل للعالم، والدمج والتوازن بين الماضي والحاضر، وعبر عن شعوره بالحب والإمتنان والترحاب من قبل المصريين.

 

 

حضور 80 قناة ومجلة لنقل الاحتقال باليوبيل الماسى  لأزياء دار كريستيان ديور

 

وصرحت دار أزياء كريستيان ديور الفرنسية أن الحفل سيغطيه نخبة من أهم الإعلاميين في القنوات المتخصصة بعالم الموضة والأزياء الراقية، والتى يصل عددها لنحو 80 قناة ومجلة متخصصة حول العالم، وأن تعاقدها مع المجلس الاعلى للآثار نص على أن تكون التغطية الصحفية والإعلامية حصرية وحقوقها لصالح الدار الفرنسية.

 
 

 

وأبدي الضيوف إعجابهم واندهاشهم بما شاهدوه من عظمة التاريخ والحضارة المصرية القديمة وشعروا بالسعادة بهذه الزيارة ولاسيما لويس كارل هاميلتون قائد سباقات السيارات والمتسابق البريطاني بطل سباق السيارات فورميولا وان، والذي فاز برقم قياسي مشترك بسبعة ألقاب في بطولة العالم للسائقين والنجم مينا مسعود، الذي قام بأدوار هامة في السينما الأمريكية، ومنها فيلم علاء الدين في عام 2019.

عرض أسطوري لدار ستيفانو ريتشي

 

وكان ستيفانو ريتشي صاحب دار الأزياء الإيطالية الفاخرة أقام عرض أزياء كبير في 9 أكتوبر للاحتفال بالذكرى الخمسين لعلامته التجارية فى معبد حتشبسوت على الضفة الغربية لمدينة الأقصر المليئة بالسحر والفن والتقاليد واجتمع أكثر من 350 ضيفًا من جميع أنحاء العالم لحضور الاحتفال باليوبيل الذهبى وضر الحفل التينور الإيطالي أندريا بوتشيلي ، الذي افتتح الحفل بألحان من أوبرا عايدة لفيردي ، والتي تدور أحداثها في مصر القديمة.

عرض أزياء لأول مرة وسط معبد مقدس

 

ووصل ضيوف الحفل من مختلف دول العالم على متن أكثر من 47 طائرة خاصة وبحضور 80 قناة على مستوي العالم لنقل الحدث الذي يقام لأول مرة في مصر وأنه عاش تجربة رائعة خلال إقامة احتفالية اليوبيل الذهبي بمدينة الأقصر، أو طيبة القديمة عاصمة الفراعنة وأن عرضه للمرة الأولى في التاريخ فى معبد حتشبسوت يمثل المرحلة الرائعة لعرض أزياء دار ستيفانو ريتشي.

وأعرب  ستيفانو ريتشي عن سعادته بإقامة الاحتفالية بمعبد حتشبسوت غت شكره وحصوله على هذا التفويض المميز من المؤسسات المصرية ومصدر فخر له ويجلب الشعور بالمسؤولية والاحترام والاهتمام تجاه حضرة هذا المكان المقدس فى المعبد المقدس. 

 

 

وأكد الدكتور زاهي حواس عالم الآثار أن احتفالية اليوبيل الذهبي لدار ستيفانو ريتشي راعت البيئة الأثرية خلال عرض الأزياء وأن مدينة هابو الجنائزية ومعابدها شهدت عشاء أسطوري غنت خلاله المطربة الإيطالية سوزانا أشهر سوبرانو في العالم والتى ساعدت على الدعاية للسياحة في مصر.