الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

بحجم العملة المعدنية.. زرع رقاقات إلكترونية في أجساد البشر خلال 6 أشهر

الإثنين 05/ديسمبر/2022 - 07:23 ص
أصول مصر

كشفت شركة "نيور لينك" التابعة للملياردير إيلون ماسك أنها ستبدأ بزرع رقاقات إلكترونية في أجسام البشر.

بحجم العملة المعدنية

وذكرت الشركة في حدث أقيم بمقرها الرئيسي في مدينة فريمونت بكاليفورنيا أنها ستكون بحجم العملة المعدنية في أجسام المرضى من البشر في غضون 6 أشهر.

ولفتت إلى أن تحسين منتجها المكون من جهاز صغير وأسلاك مرتبطة بأقطاب كهربائية، جنبًا إلى جنب مع روبوت يقوم بحفر قطعة من جمجمة شخص ويزرع الرقاقة في الدماغ.

لن تقف على رقاقات الدماغ

وأشار" ماسك" إلى أن النقاشات تجري حالياً مع إدارة الغذاء والدواء الأميركية FDA بشكل جيد بما يكفي لكي تحدد الشركة هدفًا لتجاربها البشرية الأولى في غضون الأشهر الستة المقبلة.

ولن تقف مشروعات الشركة على رقاقات الدماغ، وإنما تستهدف الشركة عمليات زراعة لرقاقات في أجزاء أخرى من الجسم مثل النخاع الشوكي والتي من المحتمل أن تساعد من يعانون من الشلل على استعادة الحركة.

الزرع في العين

كما أن هناك نوع آخر يمكن زرعه في العين بهدف تحسين أو استعادة الرؤية البشرية.، فيما قال "ماسك": نحن واثقون من أنه من الممكن استعادة وظائف الجسم بالكامل لشخص يعاني من قطع في النخاع الشوكي".

وبين أن الهدف من الرقاقة التي يتم زرعها في الدماغ مع جهاز الكمبيوتر المرتبط بها، وهو النظام المعروف باسم BCI، هو السماح لشخص يعاني من حالات معينة مثل التصلب الجانبي الضموري ALS أو من آثار السكتة الدماغية، بالتواصل عبر أفكارهم.

اقرأ أيضا:

متفوقة على هيونداي وكيا بأمريكا.. "فورد" تحقق ثاني أكثر الشركات مبيعًا للسيارات الكهربائية