الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
العاصمة الإدارية

خالد عباس : العاصمة الإدارية لديها فرص استثمارية كبيرة وهناك طلب من دول الخليج

الإثنين 05/ديسمبر/2022 - 03:08 م
خالد عباس الرئيس
خالد عباس الرئيس التنفيذي لشركة العاصمة الإدارية

قال خالد عباس رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، إن الحصول على التراخيص من اهم التحديات التي كان يتم العمل عليها الفترة السابقة، حيث أنه من المقرر إطلاق أبلكيشن عبر الهواتف المحمولة للحصول على تراخيص البناء بسهولة و اسرع، في مشروعات العاصمة الإدارية إلكترونيًا. 

إطلاق ابليكشن عبرالهواتف للحصول على التراخيص بشكل اسرع 

وأوضح عباس، أن إطلاق هذا الابلكيشن سيحدث تطورًا كبيرًا في عملية الحصول على التراخيص و التسهيل على العميل 

و أضاف ان العاصمة الإدارية الجديدة اليوم لديها فرص استثمارية  كبيرة للغاية، حيث أن هناك طلب من دول الخليج على مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة، و لذلك فإنه من اللازم زيادة الدعم للشركات التي لديها مشاريع فى العاصمة.

سيتم نقل من 35 ل 40 الف موظف للعاصمة الإدارية الجديدة كمرحلة اولى

و فيما يخص نقل الحكومة للعاصمة أشار الرئيس التنفيذي لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية إلي انه جاري التجهيز لانتقال الحكومة إلى العاصمة الإدارية الجديدة بداية من أول شهر يناير القادم على مراحل لان العدد كبير حيث سيتم نقل نحو من 35 إلي 40 الف موظف للعاصمة الإدارية الجديدة كمرحلة أولى خلال الفترة المقبلة.

 

و أضاف أن الطرق ترفع كفاءة للعاصمة الإدارية و لذلك فإن الشركة تعمل على إنشاء طرق بديلة حتي لا يحدث تعارض، معرفة مكانها بسهولة، و ينصح الجميع بالذهاب الي العاصمة ليري تقدمها  ، حيث ان المنظر العتم بها يتحسن مع الوقت و سيصبح افضل عند نقل الحكومة.

99% من شركات العاصمة شركات جادة

وتابع ، قائلا انه يطمئن الناس ان 99% من شركات العاصمة شركات جادة ، حتي و إن وجد بعض المتأخرات فقد نعمل على تسهيل الامور من اجل التسريع.

 

و أشار إلي انه سيتم فتح الطروحات على الاراضي في العاصمة فى الربع الاول من السنة القادمة ، حيث كان التركيز الاكبر الفترة السابقة هي التشغيل و قد نجحنا بها ، و حاليا التحدى الاكبر هو الادارة، قائلا انه يجب وجود شركة تدير هذه المرافق والخدمات .