الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

5 مليار و200 مليون جنيه سنوياً.. عرض النصر السعودى لـ رونالدو بقيمة الدورى المصرى

الثلاثاء 06/ديسمبر/2022 - 04:59 ص
رونالدو
رونالدو

لا صوت يعلو فوق صوت صفقة القرن لنادى النصر السعودى الذى بات على مقربة كبيرة من التعاقد مع النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو برقم خيالى ومرعب هو الأغلى في تاريخ كرة القدم على مستوى العالم كله.

ويقدر قيمة العرض السعودى لـ رونالدو بالجنيه المصري 5 مليارات و200 مليون جنيه سنوياً حيث يحصل "الدون" في الشهر على 433 مليون جنيه، وفى اليوم الواحد على 14 مليون جنيه و444 ألف جنيه و601 ألف جنيه في الساعة الواحدة.

وبالمقارنة بين راتب نجم وقائد منتخب البرتغال، فالأخير سيكون راتبه أكبر من جميع أندية الدوري المصري والمكونة من (18 فريقًا)،وبحسب موقع "ترانسفير ماركت" والمتخصص في أرقام وإحصائيات اللاعبين والأندية، فقيمة الدوري المصري خلال الموسم الحالي (2022 - 2023) تساوي (158 مليون يورو تقريبًا).

ويعتبر الأهلي في صدارة الأندية المصرية بقيمة (29 مليون يورو تقريبًا)، ويأتي الزمالك ثانيًا بقيمة (23 مليون يورو تقريبًا)، ثم بيراميدز ثالثًا بقيمة (17.5 مليون يورو تقريبًا).

ويتذيل الثلاثي فريق أسوان الترتيب بقيمة (3 مليون يورو تقريبًا)، ثم حرس الحدود (2 مليون يورو)، وأخيرًا الداخلية بقيمة (1.73 مليون يورو تقريبًا).

في سياق متصل أكدت صحيفة ماركا الإسبانية أن نادي النصر السعودي حسم صفقة البرتغالي كريستيانو رونالدو، موضحة أن إعلان انضمامه بشكل رسمي سيكون يناير المقبل بعقد لموسمين ونصف مقابل 200 مليون يورو في الموسم.

وأكدت الصحيفة أن رونالدو وافق على الانتقال للنصر السعودي بعد موافقة إدارة النصر على كافة طلباته المادية،وكان إدارة مانشستر يونايتد قد فسخت عقد رونالدو قبل انطلاق كأس العالم بأيام بعد تصريحاته في حوار صحفي والتي هاجم فيها تين هاج مدرب الفريق والإدارة.

وأشارت التقارير إلى أن رونالدو سيحصل على راتب يصل إلى 200 مليون يورو سنويا وهو ما لن يجده في الدوريات الخمس الكبرى بالإضافة إلى أن البرتغالي على مشارف الوصول إلى الـ38 عاما.