الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

أحمد عيد يتوقع نتيجة أسبانيا والمغرب فى كأس العالم 2022

الثلاثاء 06/ديسمبر/2022 - 08:46 ص
أحمد عيد عبد الملك
أحمد عيد عبد الملك

توقع أحمد عيد عبد الملك نجم المنتخب الوطنى والزمالك السابق نتيجة مواجهة أسبانيا والمغرب والمقرر أن تجمعهما اليوم الثلاثاء فى الخامسة مساءً ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس العالم 2022 المقامة فعالياته فى قطر.

وقال عيد خلال تصريحات تلفزيونية: "واقعيا اسبانيا الاقرب للفوز على المغرب، لكن اتمنى المنتخب المغربي يحقق المفاجأة، المنتخب الاسباني كان يلعب في اخر جولة من دور المجموعات باريحية تماما بعدما ضمن الصعود، ولديه لاعبين جيدين في وسط الملعب وصغار في السن".

أضاف: "انريكي لديه لاعبين خبرات في المنتخب الاسباني، ويجب عليه تأمين الأطراف خصوصا في ظل امتلاك المغرب لـ زياش والنصيري وحكيمي، ومن الوارد ألا يبدأ جوردي آليا أساسيا في المباراة، خصوصا أن زياش من اللاعبين المهاريين جدا".

وتابع: "مشاركة مزراوي ايضا أمام كارفخال ستخلق مشاكل كثيرة لمنتخب اسبانيا، الميزة لدي المنتخب المغربي أن يمتلك لاعبين صغار في السن بمراكز الوسط، المنتخب المغربي لو سجل هدفا سيشكل خطورة كبيرة بالمرتدات".

وأكمل: "بيدري وجافي وألمو قادرين على قيادة اسبانيا نحو تحقيق المكسب، وأتوقع فوزهم بنتيجة 2-1 على المغرب".

وتحدث عيد عنمواجهة البرازيل وكوريا الجنوبية، موضحاً أن راقصى السامبا قدموا مستوى رائع جدا أمام كوريا، ولاعبيه قدموا مستوى مميز، وسجل أهدافا ممتعة، مشيرا إلى أن الرباعي الهجومي يمتلك مهارات غير طبيعية.

وأردف: "أي فريق يواجه البرازيل ويترك مساحات سيخسر بكل تأكيد، المنتخب الكرواتي بالتأكيد سيواجه خصما صعبا في دور الثمانية".

واستطرد: "ارى أن البرازيل أكثر منتخب مكتمل فنيا، كاسيميرو قدم مستوى عالي جدا فى مواجهة كوريا، مشكلتهم في الظهيرين الايمن والايسر فقط، لكنهم المنتخب الأفضل في المونديال حتى الآن".

واختتم: "مواجهة كرواتيا واليابان كانت ضعيفة نوعا ما، خصوصا أن المنتخبين ظهرا في حالة خوف بعد التعادل، كل فريق كان يخشى دخول مرماه هدف آخر، مدرب كرواتيا أغلق دفاعاته، وأخرج بعض اللاعبين الكبار في السن، لم يقدم المستوى المأمول ولكن صعودهم منطقيا".