الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

الثانوية العامة 2023 .. مواصفات أسئلة الورقة الامتحانية طبقا للنظام الجديد

الثلاثاء 06/ديسمبر/2022 - 10:15 ص
أصول مصر

الثانوية العامة 2023 أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن  أسئلة امتحانات الثانوية العامة  سيتم من خلال بنوك الأسئلة  موضحة أنها ستكون وفق المواصفات الفنية للورقة الامتحانية التى تم تحديدها من قبل المركز القومى للامتحانات.

 

حجازى : امتحانات الثانوية العامة لهذا العام 2022 – 2023 ستكون بنظام الأوبن بوك

بحيث تقيس الأسئلة مدى الفهم و الإستيعاب لدى الطالب بما يتوافق مع النظام الجديد للتقييم و أسئلة أخرى تميز مستويات الطلاب المختلفة وتتناسب مع مستويات الطلاب، حيث تتدرج الأسئلة بين السهولة والصعوبة حيث أنه يجب على الطالب المذاكرة والاستعداد الجيد للاختبارات.   وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلنت فى شهر نوفمبر الماضى عن تفاصيل مواصفات الورقة الامتحانية لشهادة الثانوية العامة 2023 .   و قد شدد الدكتور رضا حجازى وزير التربية و التعليم و التعليم الفنى حرص  الوزارة على التواصل بصفة دورية مع الطلاب و أولياء الأمور من خلال المؤتمرات الصحفية التى تعقدها الوزارة على فترات متتالية حيث أن هذه اللقاءات هى  التي تساهم في توضيح الرؤى، مؤكدًا  على الدور المهم الذى يقوم به الإعلام من حيث دعم تطوير العملية التعليمية في مصر.

الثانوية العامة 2023

و صرح حجازى  ان وزارة التربية و التعليم تحرص إطلاع الطلاب على مواصفات الورقة الامتحانية لشهادة  الثانوية العامة 2023 .

و ذلك لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص  مؤكدا أنه على الطلاب الاجتهاد والمذاكرة الجيدة استعدادًا للامتحانات.

و أوضح إلى أنه سيتم إتاحة روابط لكل المواد الدراسية ذات الصلة لكل الموضوعات والمفاهيم الأساسية بهدف مساعدة الطلاب على إتقان عملية التحصيل من خلال مصادر متعددة ولكنها محددة ومتمركزة حول الموضوعات والمفاهيم الأساسية لكل مادة دراسية.

وأشار إلى أن مواصفات الورقة الامتحانية لشهادة الثانوية العامة أعدها المركز القومي للامتحانات، بحيث تشتمل الورقة الامتحانية على أسئلة اختيار من متعدد MCQ وعودة الأسئلة المقالية القصيرة Short Essay بنسبة لا تتعدى 15% وفق طبيعة كل مادة دراسية، موضحًا أن عدد الأسئلة ستكون مثل العام الماضى، مع زيادة عدد الأسئلة المخصص لها درجة واحدة.

و تابع حجازى إن امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة 2023  ستكون بنظام الأوبن بوك.

و انه سيتم توزيع كتيب المفاهيم ليستعين به الطلاب أثناء الامتحان موضحًا أن الطالب سيتسلم كراسة أسئلة وبابل شيت وكراسة أخرى للإجابة عن الأسئلة المقالية، منوهًا عن أن التعريب مستمر هذا العام لطلاب الثانوية العامة.