الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

حكومة "ميقاتي" تستعد لتنظيم مؤتمر اقتصادي بالتعاون مع اتحاد المقاولين العرب حول إعادة اعمار لبنان

الثلاثاء 06/ديسمبر/2022 - 11:54 ص
ميقاتي يناقش مع السنافي
ميقاتي يناقش مع السنافي امكانية اعادة اعمار لبنان والدول الع

تسعى الحكومة اللبنانية برئاسة نجيب مقاتي، إلى عقد شركات مع مؤسسات واتحادات في مجال التشييد والبناء مثل اتحاد المقاولين العرب والعراقيين لإعادة اعمار لبنان.

وفي الوقت ذاته، تستعد حكومة "مقاتي" لرعاية وتنظيم مؤتمر اقتصادي لاتحاد المقاولين العرب، بالتنسيق والشراكة مع نقابة مقاولي الأشغال العامة والبناء اللبنانية في بيروت خلال الفترة المقبلة.

اعادة اعمار لبنان

وفي هذا الصدد، شهدت "دار السراي الحكومي" في لبنان خلال الأيام الماضية جلسة نقاشية جمعت رئيس وزراء لبنان، مع رئيس اتحاد المقاولين العرب والعراقيين على السنافي لبحث امكانية اعادة اعمار لبنان والدول العربية والية تسهيل كافة المعوقات التي تواجه المقاولين في لبنان.

ميقاتي يناقش مع السنافي امكانية اعادة اعمار لبنان والدول العربية

 

 

كان "ميقاتي" قد استقبل الجمعة الماضية، وفد اتحاد المقاولين العرب في دار السراي الحكومي ضم رئيس الاتحاد ورئيس اتحاد المقاولين العراقيين على سنافي، ونقيب مقاولي الاشغال العامة والبناء  اللبنانية المهندس مارون حلو، وامين عام النقابة في لبنان شريف وهبي.

 

واشاد ميقاتي بالمقاول العربي واللبناني مؤكدا على امكانية جعل لبنان مركزا للاعمال لهذا القطاع الحيوي الهام مؤكدا على دعمه للتحرك الذي تقوم به الاتحادات لإيجاد فرص عمل جديدة للمنطقة العربية".  

واعرب "مقاتي" استعداد الحكومة اللبنانية لرعاية وتنظيم مؤتمر اقتصادي لاتحاد المقاولين العرب بالتنسيق والشراكة مع نقابة مقاولي الاشغال العامة والبناء اللبنانية في بيروت خلال الفترة المقبلة .

من جانبه، اكد رئيس اتحادي المقاولين العرب والعراقيين على سنافي على اعتزازه الكبير بالخبرات والكفاءة التي تتمتع بها شركات المقاولات العربية التي جعلت من التحديات فرص واسهمت في اعلا البنيان والنهضة الحضارية والتنموية التي نشهدها اليوم . 

لافتا الى ان رئاسة اتحاد المقاولين العرب لن تألو جهدا في تعزيز العلاقات البينية بين الاتحادات والنقابات العربية وهو ما نتج عنه اعادة ولادة اتحاد المقاولين بالدول الاسلامية قبل ايام وتعزيز هذه الجهود من خلال الشراكات الاستراتيجية ما بين حكومات البلدان وشركات القطاع الخاص . 

ووجه السنافي شكره وتقديره الى شركات المقاولات اللبنانية لما لها من دور كبير في جمع الصف العربي وتعزيز التعاون مع نظرائهم في الدول العربية