الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

القوي العاملة: تشكيل لجنة مشتركة للحوار والتنسيق بشأن مشروع قانون العمل و"الملفات المشتركة"

الثلاثاء 06/ديسمبر/2022 - 07:21 م
أصول مصر

وافق وزير القوى العاملة حسن شحاتة، على طلب ممثلي الاتحاء المصري لمقاولي التشييد والبناء بتشكيل لجنة دائمة مع "الوزارة" لبحث كافة الملفات والحوار بشأن القضايا المشتركة.

يأتي بهدف صناعة بيئة عمل لائقة تستفيد منها عملية التنمية، وتُحقق المزيد من الأمان الوظيفي والمهني للعاملين في هذا المجال.

رعاية وحماية "القوى العاملة

جاء ذلك خلال لقاء "الوزير" اليوم الثلاثاء، بديوان عام "الوزارة" مع وفد الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء برئاسة المهندس محمد سامي سعد، لمناقشة وبحث بعض البنود الخاصة بحماية ورعاية العمالة داخل قطاع البناء والتشييد في تعديلات قانون العمل رقم ١٢ لسنة ٢٠٠٣ والمعروضة حالياً على مجلس النواب لمناقشته وإقراره.

 حيث أكد "المجتمعون"على حرص الجميع على الحوار المجتمعي، والتعاون المستمر مع كافة الاطراف المعنية في القرارات والتشريعات التي تخص عالم التشييد والبناء.

في بداية اللقاء رحب "الوزير شحاتة" بأعضاء الوفد، مؤكداً على أن وزارة القوى العاملة تحرص في رسالتها وأهدافها على رعاية وحماية "القوى العاملة".

وذلك من خلال آليات عمل تنفذها إدارات مركزية،ومديريات،ومكاتب التمثيل العمالي،لتقديم افضل الخدمات للمواطنين،مع مراعاة معايير العمل اللائق في جميع "ملفات العمل"،ورحب "الوزير" بمقترح "الإتحاد" بتشكيل "اللجنة المشتركة"،لمناقشة كافة بنود القانون وأحكامه لصالح كافة الأطراف.

ويأتي بهدف تحقيق المزيد من التوازن في علاقات العمل بين صاحب العمل والعامل ،وللوصول لتشريع يراعي التغييرات التي طرأت على عالم العمل في الداخل والخارج في بيئة عمل أمنة ولائقة.

إهتماما كبيرا بملف التدريب المهني

موضحاً أن الدولة المصرية تولي إهتماما كبيرا بملف التدريب المهني والتعليم الفني ،مشيراً إلى تنسيق مرتقب مع وزارة التربية والتعليم لدعم النشاط والتدريب الصناعي في المدارس المعنية بهذا الملف على مستوى الجمهورية ،ومضيفاً ترحيب الوزارة بالتعاون مع اتحاد مقاولي التشييد والبناء في ملف التدريب .

بدوره قدم رئيس "الاتحاد" الشكر والتقدير لوزير القوى العاملة على مجهوداته وتوجيهات لرعاية وحماية العمالة المصرية المنتظمة وغير المنتظمة في جميع مواقع العمل،وكذلك توفير آليات واشتراطات السلامة الصحة المهنية داخل المنشآت لتوفير بيئة عمل أمنة للعمال.

اقرأ أيضا:

مصر الجديدة للإسكان والتعمير تطلق أول معرض من نوعه عن الاستدامة