السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزير النقل يكشف عن موعد خروج آخر عربة قديمة من السكة الحديد (فيديو)

الإثنين 13/ديسمبر/2021 - 02:38 ص
أصول مصر

أكد الفريق كامل الوزير -وزير النقل- أن الوزارة تعاقدت على 260 جرارًا جديدًا تم استقدام 110 منها حتى الآن، فضلًا عن 1300 عربة من التحالف المجري الروسي.

وأشار إلى أنهم يعملون على تحديث نظام الإشارات على خطوط السكك الحديدية التي يبلغ طول القديم منها 10 آلاف كيلومتر، مبينًا أن الشركات العالمية تعمل في أنظمة الإشارات والبنية الأساسية، إضافة إلى القطاع الخاص المصري الوطني.

وأوضح في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية» الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «mbc مصر»، مساء الأحد، أنه بنهاية شهر يناير المقبل من المقرر الانتهاء من تجديد البنية الأساسية وتجديد السكة على خط (القاهرة – الإسكندرية) بطول 210 كم بنسبة 100%.

وبيَّن أن تلك الأعمال تؤمِّن مسير القطارات بشكل كبير وسلامة الركاب، لافتًا إلى أنه سيتم الانتهاء من تجديد البنية الأساسية لطريق «القاهرة – أسوان» بطول 900 كم بنهاية شهر يناير، بجانب الانتهاء من خطوط «القاهرة - بني سويف» و«نجع حمادي – الأقصر» و«الأقصر – أسوان» بنهاية عام 2022.

وكشف الوزير أنه سيكون بداية يناير المقبل الاحتفال بخروج آخر عربة قديمة من السكة الحديد، لتصبح العربات الموجودة إما جديدة وإما مجددة.