الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

إيلون ماسك.. تايم تختار "أغني رجل في الكوكب" شخصية عام 2021

الإثنين 13/ديسمبر/2021 - 07:00 م
إيلون ماسك
إيلون ماسك

"يطلق الأقمار الصناعية في المدار ويسخر الشمس.. بنقرة من إصبعه ترتفع البورصات العالمية أو تغرق".. هكذا أعلنت مجلة "تايم" الأمريكية اليوم، عن فوز الملياردير، إيلون ماسك، أغني رجل في الكوكب، مالك شركة "تسلا" للسيارات الفارهة والتكنولوجيا الحديثة، على لقب "شخصية العام" لسنة 2021.

 

اختير ماسك، صاحب الثروة المقدرة "اليوم" بنحو 250 مليار دولار أمريكي، للقب السنوي والشهير باعتباره "أغنى رجل في العالم، ولا يملك منزلا، وقد قام مؤخرا ببيع ثروته، ويطلق الأقمار الصناعية في المدار ويسخر الشمس، كما أنه يقود سيارة صنعها لا تستخدم الغاز، وبالكاد يحتاج إلى سائق".

وأضافت "تايم" عن إيلون ماسك: "بنقرة من إصبعه ترتفع البورصة أو تغرق، كما أن هناك جيشا من التابعين له يعلقون أحوالهم على كل كلمة له، إنه يحلم بالمريخ وهو يتفوق على الأرض، ذو فك مربع ولا يقهر، وفي الآونة الأخيرة يحب إرسال تغريداته على الهواء مباشرة".

 

وتابعت: "هذا هو الرجل الذي يطمح لإنقاذ كوكبنا وجعله جديدا نسكنه: عبقري، صاحب رؤية، رجل صناعة، رجل استعراض، مهووس بالمخترع توماس إديسون، يخترع السيارات الكهربائية وينتقل إلى المريخ، قفزت شركته الناشئة في مجال الصواريخ "سبيس إكس" على شركة "بوينج" للطائرات وغيرها لامتلاك مستقبل أمريكا في مجال الفضاء".

وأضافت: "تتحكم شركته للسيارات "تسلا" في ثلثي سوق السيارات الكهربائية بمليارات الدولارات التي كانت رائدة فيها، وتقدر قيمتها بنحو 1 تريليون دولار، وهو ما جعل ماسك الذي تبلغ ثروته الصافية أكثر من 250 مليار دولار أغنى مواطن في التاريخ، على الأقل على الورق".

 

وتابعت عنه: "إنه لاعب في الروبوتات والطاقة الشمسية والعملات المشفرة والمناخ، وزراعة الدماغ والحاسوب لدرء خطر الذكاء الاصطناعي والأنفاق تحت الأرض لنقل الأشخاص والشحن بسرعات فائقة، ويسيطر على شارع المال وول ستريت".

كما أكد رئيس تحرير مجلة "تايم" أنه تم الاستقرار على إيلون ماسك كـ"شخصية العام" لسنة 2021 لـ "إيجاده حلول لأزمة وجودية، ولتجسيده إمكانيات ومخاطر عصر عمالقة التكنولوجيا، ولقيادة التحولات الأكثر جرأة في المجتمع".

وبحسب المجلة، فإن "شخصية العام" تعني الشخص "الذي أثر في الأخبار أو حياتنا أكثر، سواء للأفضل أو للأسوأ".

 

يشار إلى أن قراء مجلة "تايم" الأمريكية اختاروا الأسبوع الماضي، الرئيس البرازيلي، جاير بولسونارو، "شخصية العام" لسنة 2021.