الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

«ألفا ظبي القابضة» الإماراتية تستثمر 8 مليارات درهم في عدة قطاعات

الإثنين 20/ديسمبر/2021 - 03:07 ص
أصول مصر

كشفت ألفا ظبي القابضة، اعتزامها استثمار مليار درهم في شركة أبوظبي للمشتقات الكيميائية المعروفة باسم «تعزيز» ضمن خطط الشركة التوسعية التي تم الإعلان عنها مؤخرا.

 

8 مليارات درهم للاستثمار

وأوضحت أنه خصصت ميزانية بنحو 8 مليارات درهم للاستثمار بمختلف القطاعات الحيوية والاستراتيجية داخل الإمارات، وخارجها كالعقارات والضيافة والرعاية الصحية والبتروكيماويات وغيرها من القطاعات الواعدة.

 

اقرأ أيضا:

الإمارات تعلن عن تمديد خطة الدعم الاقتصادي حتى يونيو المقبل

 

الاستثمار الأمثل

من جهته قال المهندس حمد سالم العامري، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة ألفا ظبي القابضة، إن شركة «تعزيز» وعملياتها في أبوظبي هي الاستثمار الأمثل، بجانب أنها إضافة مهمة وتنوع استراتيجي لمحفظتهم الاستثمارية.

 

العديد من القطاعات

وذكر أن محفظة الشركة الاستثمارية، تضم العديد من القطاعات من الزراعة والطاقة والرعاية الصحية والصناعات الدوائية والبناء والنقل والكيماويات، مبينا أن هناك تطلع إلى تعاون استراتيجي ناجح طويل الأمد مع «تعزيز» لبناء تنافسية إقليمية وعالمية لشركة ألفا ظبي ودولة الإمارات.

 

شيميرا كابيتال

يشار إلى أن شركة شيميرا كابيتال ومقرها أبوظبي، هي التي قدمت المشورة لشركة ألفا ظبي القابضة فيما يتعلق باستثماراتها في المنظومة، مع الإشارة إلى أن "تعزيز" هي منظومة للخدمات الصناعية واللوجستية تعمل على دفع ودعم وتمكين نمو مجمع الرويس الصناعي وقطاع التكرير والبتروكيماويات.

اقرأ أيضا:

بالأرقام.. تعرف على حجم تجارة الإمارات مع دول الخليج خلال الأشهر الأخيرة

 

بناء منظومة صناعية

كما تعمل على بناء منظومة صناعية متقدمة في دولة الإمارات، فيما تعتبر المواد الكيميائية من القطاعات التي تحظى بالأولوية ضمن "مشروع 300 مليار"، استراتيجية النمو الصناعي لدولة الإمارات التي تقودها وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة.

 

فرص عديدة

وتهدف إلى رفع مساهمة القطاع الصناعي في الناتج المحلي الإجمالي إلى 300 مليار بحلول العام 2031، فيما ستسهم الشراكة بين ألفا ظبي و«تعزيز» على الاستفادة من الفرص في قطاع واعد نظراً للنمو المتوقع في الطلب العالمي على المواد الكيميائية والفرصة المواتية لتوفير سلاسل توريد جديدة من خلال الإنتاج المحلي.