الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

بـ30 كج من الديناميت.. فنلندي يفجر سيارته «تسلا» لهذا السبب (فيديو)

الأربعاء 22/ديسمبر/2021 - 07:28 ص
أصول مصر

على الرغم من تكلفة وقيمة سيارة تسلا العالية، إلا أن هذا لم يمنع رجل فنلندي من التخلص من سيارته بإحراقها وتفجيرها عبر التفخيخ.

 

62 ألف دولار

وحدث هذا نتيجة بعد أن شعر رجل الأعمال الفنلندي توماس كانتنين، من الغيظ من سيارته (تسلا إس 2013) والتي تصل قيمتها إلى 62 ألف دولار، نتيجة جودتها السيئة، وتصليحها مرارا وتكرارا، مما شعر الملل تجاهها، ليقرر في النهاية تدميرها بـ 30 كج، من الديناميت.

 

اقرأ أيضا:

مدبولي يوجه بضم شركات السيارات لمناقشات استراتيجية تطوير الصناعة

 

أمام عدسات الكاميرات

وقام رجل الأعمال الفنلندي بتفجيرها أمام عدسات الكاميرات، حيث وجد أنها الطريقة الأفضل، للتعبير عن عدم رضاه عن جودة السيارة الكهربائية، وفق وسائل إعلام أجنبية، وذلك بإحراقها في قرية كيمينلاكسو جنوبي فنلندا والتي يبلغ عدد سكانها بضعة آلاف فقط.

 

 

إيلون ماسك "يحترق"

الحدث الغريب، تتضمن كذلك عدة فعاليات وكأنه حدث استدعى العديد من المصورين، وإنتاج فيديو كامل يبدأ بلقطات لريف فنلندا مع مساحات شاسعة مغطاة بالثلوج وعدد قليل جدًا من المنازل والأشجار، ومعها العديد من لقطات للسيارة التي سيتم تفجيرها بعد حين، ومعها دمية للملياردير الشهير صاحب شركة تسلا، إيلون ماسك.

اقرأ أيضا:

السكة الحديد: استبدال عربات قديمة في قطارات الصعيد بـ"تحيا مصر"

 

مشاكل السيارة

من جانبه علّق صاحب السيارة توماس كانتنين، إنه وبعدما اشترى سيارة تسلا، كانت أول 1500 كيلومتر رائعة، ثم بدأت المشاكل، وبعد شهر من مكوثها في ورشة التصليح "تلقيت مكالمة من التقني يخبرني أنه لا يستطيع فعل أي شيء لسيارتي”، مبينا أن الخيار الوحيد أمامه كان هو تغيير البطارية، مضيفا “سيكلفني ذلك ما لا يقل عن 20 ألف يورو”.

 

متفجرات الديناميت

وذكر رجل الأعمال الفنلندي أنه أحاط السيارة بمتفجرات الديناميت من جانب واحد فقط حتى يتجنب حدوث أي كوارث، وبعد تفجيرها صرح: “أشعر أنني بحالة جيدة الآن”، فيما أظهر مقطع الفيديو الانفجار من زوايا مختلفة حيث تفحمت السيارة، وحصد الفيديو، أكثر من مليون و100 ألف مشاهدة.