السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

بمزيد من الاستثمارات.. “الجامعة العربية” تدعو لتطوير البُنى التحتية لـقطاع الاتصالات

الإثنين 27/ديسمبر/2021 - 04:21 ص
أصول مصر

أكدت جامعة الدول العربية على ضرورة وأهمية ضخ المزيد من الاستثمارات في قطاع الاتصالات، وتقنية المعلومات لتطوير البنى التحتية ورفع إمكانات شبكات الاتصالات وخصوصًا شبكات الجيل الخامس.

 

معالجة الفجوات

وأوضحت أن تلك الاستثمارات تعمل على رأب الفجوة الرقمية بين المدن والمناطق النائية في المنطقة العربية، وإتمام عمليات التحول الرقمي، والاهتمام بأنظمة الاتصالات في حالات الطوارئ، بحسب ما أكده مدير إدارة تنمية الاتصالات وتقنية المعلومات بالجامعة العربية خالد والي.

 

اقرأ أيضا:

"إكسبو 2020".. وزيري يلقي محاضرة عن أحدث الاكتشافات الأثرية بمصر

 

أعباء مستمرة

وأضاف أن التطور التكنولوجي يفرض أعباءه على عاتق قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في الدول العربية نظرًا لما يمثله قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات من محرك رئيس للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، فضلا عن أنه رابط ضروري ما بين مختلف قطاعاتها، خاصة مع استمرار الجائحة.

 

أهمية التحول الرقمي

وأكد أهمية التحول الرقمي لجميع القطاعات من أجل مواجهة الوباء والوفاء بجميع الأعباء والالتزامات التي تقع على عاتق الدول والحكومات، لافتا إلى أن دور تقنية المعلومات والاتصالات كأحد المحاور المهمة لمساعي الحفاظ على الصحة العامة ومواصلة العمل على تحقيق الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي في العالم.

 

ازدياد ثقة المواطنين

وشدد على أهمية ازدياد ثقة المواطنين في استخدام تقنيات الاتصالات الحديثة، والاهتمام بأمن المعلومات من حيث تأمين الخدمات، وسن القوانين والتشريعات التي تحمي المستخدمين من الجرائم الإلكترونية التي يمكن لها أن تهدد الأشخاص والحكومات وأمنها القومي والسياسي.

يشار إلى أن الجامعة العربية هنأت مصر باختيار العاصمة الإدارية الجديدة كعاصمة عربية رقمية لعام 2021، وسلطنة عمان باختيار مسقط كعاصمة عربية رقمية للعام المقبل.

 

اقرأ أيضا:

بالأرقام.. “الإحصاء السعودية” تكشف صادرات المملكة خلال أكتوبر

 

كما هنأت الجامعة العربية الدول العربية التي أحرزت تقدما ملحوظًا في ترتيبها الدولي بالنسبة لمؤشر الأمن السيبراني وهي المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وقطر ومصر".

 

البريد العالمي

بجانب تهنئتها الفائزين في انتخابات عضوية مجلسي الإدارة والاستثمار التابعة لاتحاد البريد العالمي من البلدان العربية، وعلى استضافة دولة الإمارات العربية المتحدة للمؤتمر القادم للاتحاد البريد العالمي لعام 2025.