الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

الكهرباء تتقدم بطلب لإنشاء وحدتين بمحطة الضبعة النووية

الخميس 30/ديسمبر/2021 - 11:47 م
وزير الكهرباء
وزير الكهرباء

أعلنت هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء التابعة لوزارة الكهرباء، عن تقدمها بطلب لهيئة الرقابة النووية والإشعاعية، للحصول على إذن الإنشاء للوحدتين الـ3 و4 في محطة الضبعة النووية.

واستوفي الطلب المقدم جميع الوثائق والمستندات وفقا للمادة رقم (13) من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الأنشطة النووية والإشعاعية رقم (7) لسنة 2010، حيث إن طلب إذن الإنشاء للوحدتين الأولى والثانية قد تم في 29/6/2021.

ومن جانبه، اوضح الدكتور أمجد الوكيل رئيس هيئة المحطات النووية، عبر الموقع الرسمي للهيئة، إن عام 2021 عام استيفاء جميع متطلبات استصدار إذن الإنشاء للوحدات الأربعة لمحطة الضبعة النووية، ذلك المشروع القومي العملاق الذي طال انتظاره لعدة عقود ماضية.

وتابع بأن وزارة الكهرباء اٌتُخذت خطوات جادة نحو تنفيذ هذا المشروع الذي يعتبر بلا شك نقلة نوعية لمصرنا الحبيبة وركيزة من ركائز تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

ونوه الوكيل، أن العمل الجاد والمتواصل من جميع العاملين بهيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء وبمعاونة الاستشاريين وبالتعاون الوثيق مع المقاول العام الروسي شركة “أتوم ستروي اكسبورت”، أسفر عن تنفيذ أهم معالم مشروع محطة الضبعة في المرحلة الحالية، وهو الانتهاء من مراجعة جميع الوثائق المطلوبة لاستصدار إذن الإنشاء لمحطة الضبعة النووية والتوافق بشأنها.