الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

فيديو.. "التأمينات": 357 مليار جنيه إيرادات و259 مليارًا مصروفات

السبت 01/يناير/2022 - 11:43 م
اللواء جمال عوض
اللواء جمال عوض

صرح اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى، بأن هناك مؤشرات قوية على تحسن أداء الهيئة، موضحا أنه منذ 2014 وحتى اليوم تم تحقيق إنجازات غير مسبوقة أهمها معالجة كافة المشكلات المزمنة ومنها تدني قيم المعاشات وعيوب أنظمة التأمين الإجتماعى ، وتم البدء فى تطبيق القواعد التأمينية الصحيحة.

وقال عوض، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن"، الذى يقدمه الإعلامى سيد علي، ان مؤشرات الموقف المالى للهيئة تؤكد  على السير فى الطريق الصحيح، خاصة وأن المظلة التأمينية باتت تشمل أكثر من 13 مليون مؤمن عليه حتى الآن، ويتم متابعتهم بدقة من أجل توفير ما يلزم لهم حال بلوغهم سن المعاش أو الإصابة والوفاة، موضحا ان زيادة احتياطي التأمين تقوى من نظام التامينات الاجتماعية الشمولي.

وتابع بأن الهيئة تعمل تحسين حقيقى لمعاشات المواطنين، بحيث أن تكون الزيادات أكثر من معدلات التضخم، مشيرا الى ان الإيرادات فى 30 يونيو الماضي، بلغت 357 مليار جنيه فى مقابل 322 مليار من العام السابق، والمصروفات السنوية بلغت 259 مليار بدلا من 228 مليار.

ونوه الى أن فض التشابكات بين أموال التأمينات والجهات الأخرى، وتطبيق استراتيجية علمية صحيحة أدت إلى تحسن المعاشات ما أنعكس بالإيجاب على المواطنين.