الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

4.5 مليون أمريكي يتركون وظائفهم في نوفمبر 2021

الأربعاء 05/يناير/2022 - 07:16 ص
أصول مصر

كشف استقصاء لمكتب إحصاءات العمل الأمريكي، أن الإحصاءات الخاصة بشهر نوفمبر 2021 سجل مستوى تاريخي في معدل استقالات العمل بالولايات المتحدة الأمريكية.

 

4.5 مليون شخص تخلوا عن وظائفهم

وأشار المكتب إلى أنه تخلى 4.5 مليون شخص عن وظائفهم، مبينا أن هذا الرقم أدى إلى دفع معدل الاستقالات إلى 3% وهو ما يطابق أعلى مستوى سجله في سبتمبر الماضي.

 

اقرأ أيضا:

دبي.. أسعار الوحدات في «برج خليفة» تسجل ارتفاعاً بـ 23%

 

قطاع الضيافة الأكثر

الذي وسجل قطاع الضيافة أعلى معدل استقالة بنسبة 6.1% في نوفمبر، إضافة إلى الرعاية الصحية بنسبة قريبة من هذا المعدل، فيما ارتفع عدد تاركي الوظائف في قطاعات النقل والتخزين والمرافق، بينما أظهرت البيانات، أن الفنادق والمطاعم سجلت أكبر زيادة في عمليات الفصل للعاملين، بينما سجلت أيضًا أكبر انخفاض في الوظائف المفتوحة.

 

الوباء السبب

من جهته قال نيك بنكر مدير الأبحاث لدى Indeed Hiring Lab لـ "سي إن إن" مواصلة ترك العمال وظائفهم بمعدل تاريخي، لتظل القطاعات ذات الأجور المنخفضة التي تأثرت بشكل مباشر بالوباء مصدرا لزيادة حالات الاستقالات، مبينا أنه معدل ترك العمل المرتفع يعد أحد أعراض سوق العمل المرن، حيث يمكن للعمال العثور على وظيفة جديدة وربما أفضل بسرعة.

 

اقرأ أيضا:

القطاع الخاص سلاح محاربة التحديات الاقتصادية

 

التسريح والفصل.. 6.3 مليون موظف

فيما لم تأخذ بيانات نوفمبر الصادرة اليوم الثلاثاء، في الاعتبار تأثيرات متغير أوميكرون كورونا، مع تخطي عدد الإصابات مليون حالة في الولايات المتحدة، بينما بلغت حالات التسريح والفصل 6.3 مليون موظف في نوفمبر.