الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

بنسبة 4.9 %.. “بيتكوين” تسجل أدنى مستوى لها منذ سبتمبر

السبت 08/يناير/2022 - 04:02 ص
أصول مصر

سجلت عملة بيتكوين الرقمية المشفرة أمس الجمعة انخفاضا، حيث تستمر في اتجاهها نحو الانخفاض المتواصل على مدى عدة أسابيع لتصل إلى مادون 42000 دولار للوحدة الواحدة من العملة الرقمية المشفرة.

 

انخفاض بنسبة 4.9 %

ويعتبر هذا المستوى الذي وصلت له العملة لم تشهده منذ شهر سبتمبر الماضي، حيث ذكرت وكالة "بلومبرج" للأنباء، أن قيمة بيتكوين؛ وهي العملة الرقمية المشفرة الرئيسية في العالم، سجلت انخفاضا بنسبة 9ر4 بالمئة لتصل إلى 41008 دولارات.

 

اقرأ أيضا:

شركة ترامب للإعلام تعلن موعد إطلاق تطبيق مشابه لتويتر

 

ويمثل هذا تراجعا نسبته حوالي 40 بالمئة عن سعر 69000 دولار للبيتكوين الواحد، وهو أقرب ارتفاع قياسي للعملة الرقمية بلغته في العاشر من نوفمبر الماضي.

 

أدنى مستوى لها

ويأتي هذا فيما انخفضت قيمة العملة الرقمية المشفرة إيثر، وهي ثاني كبريات العملات الرقمية المشفرة بما يصل إلى 9 % وهو أدنى مستوى لها منذ الثلاثين من سبتمبر.

 

الجدير بالذكر أن العملات الرقمية واصلت موجة الخسائر التي بدأتها منذ شهر ديسمبر من العام الماضي، لترتفع خسائر السوق إلى أكثر من 271 مليار دولار بأول أسبوع من العام الجديد.

 

الاحتياطي الاتحادي الأمريكي

فيما تأتي هذه الخسائر بعدما أظهر محضر أحدث اجتماع لمجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي ميله نحو سياسة أكثر تشددا وتوقعات برفع أسعار الفائدة على نحو أقرب، مما حد من إقبال المستثمرين على الأصول التي تنطوي على مخاطر أكبر.

 

انخفاض وتراجع

وانخفضت العملات المشفرة بشكل كبير مع ارتفاع تكلفة الاقتراض، واتجاه البنوك المركزية إلى رفع أسعار الفائدة، بينما كانت عملة "بيتكوين" قد سجلت ذروة قياسية عند مستوى 69 ألف دولار خلال تداولات نوفمبر الماضي.

 

اقرأ أيضا:

توقيع 6 مذكرات تفاهم اقتصادية بين الصين وكينيا

 

وتراجع رأس المال السوقي للعملات الرقمية المشفرة بنسبة 12% خلال تداولات أول أسبوع من العام 2022، لتخسر نحو 271.8 مليار دولار من قيمتها بعدما هوت من مستوى 2236.6 دولار في تعاملات بداية العام إلى مستوى 1964.8 مليار دولار في تعاملات اليوم.