الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

معدل التوظيف في الولايات المتحدة ينمو بأقل من المتوقع

السبت 08/يناير/2022 - 05:06 ص
أصول مصر

ارتفع معدل التوظيف في الولايات المتحدة الأمريكية، بأقل من المتوقع في ديسمبر الماضي في ظل نقص العمالة، مع استمرار توقعات بنمو الوظائف متوسطاً في المدى القريب.

 

القطاع الزراعي

فيما زادت الوظائف في القطاعات غير الزراعية 199 ألفاً في الشهر الماضي حسبما ذكرت وزارة العمل في تقرير الوظائف أمس.

 

اقرأ أيضا:

بنسبة 4.9 %.. “بيتكوين” تسجل أدنى مستوى لها منذ سبتمبر

 

وعدلت بيانات نوفمبر لتعكس زيادة الوظائف 249 ألفاً بدلاً من 210 آلاف في تقديرات سابقة معدلة، فيما انخفض معدل البطالة إلى 3.9 % مقارنة مع 4.2 % في نوفمبر مما يلقي الضوء على توازن سوق العمل.

 

 زيادة الوظائف بـ 400 ألف

ويتوقع زيادة الوظائف 400 ألف وتراجع معدل البطالة إلى 4.1 %، بحسب خبراء استطلعت وكالة "رويترز" آراءهم، فيما ذكرت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية إن الرئيس الأمريكي، جو بايدن والديمقراطيون يعتمدون على الاقتصاد الأمريكي المرن لتحقيق مكاسب قوية للوظائف في ديسمبر اليوم الجمعة عندما تصدر وزارة العمل تقرير التوظيف الشهري.

 

شعبية "بايدن"

وأوضحت أنه يمكن أن يوفر تقرير الوظائف لشهر ديسمبر دفعة مطلوبة بشدة لمحاولات الرئيس لتهدئة المخاوف بشأن العقبات في الانتعاش الاقتصادي، لا سيما مع ارتفاع حالات كورونا وتراجع شعبية بايدن.

 

نظرة تفاءل

وينظر محللون بتفاؤل إلى سلسلة من مطالبات البطالة المنخفضة بشكل ملحوظ، وبيانات القطاع الخاص القوية، ووجود متحور "أوميكرون" المحدود في أمريكا حتى النصف الثاني من ديسمبر.

 

اقرأ أيضا:

تُغيّر لونها.. شاهد أحدث سيارات BMW iX Flow المبهرة (صور)

 

وتوقعت كبيرة الاقتصاديين الأمريكيين في أكسفورد إيكونوميكس، ليديا بوسور، مكاسب بـ 405.000 وظيفة في ديسمبر وهي علامة أدنى من الإجماع لكنها تقريبًا ضعف إضافة نوفمبر التي بلغت 210.000 وظيفة.