الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

بثلاثية.. السنغال تتأهل لنصف نهائى أمم أفريقيا على حساب غينيا الإستوائية

الأحد 30/يناير/2022 - 10:56 م
أصول مصر

تمكن المنتخب السنغالى من هزيمة منتخب غينيا الاستوائية فى ربع نهائى بطولة الأمم الأفريقية التى تقام فى الكاميرون وتستمر حتى 6 فبراير المقبل.

انتهت نتيجة الشوط الأول بهدف لصالح السنغال سجله النجم السنغالى ولاعب ليفربول الإنجليزى ساديو مانيه، وفى الشوط الثانى سنحت الفرصة لمنتخب غينيا لتسجب هدف من ضربة جزاء، لكن الحكم ألغى القرار بعد العودة لتقنية الفار، ثم تمكن منتخب غينيا من إحراز هدف التعادل، واستمر اللقاء بين هجوم شرس من منتخب السنغال ودفاع قوى من المنتخب الغينى إلى أن تمكن منتخب السنغال من إحراز الهدف الثانى وسط دهشة مدافعى غينيا الاستوائية فى منطقة الجزاء، حيث جاء الهدف بعد فشل المدافع فى إخراج الكرة بشكل صحيح من منطقة الجزاء ليستغلها مهاجم السنغال، وأضاف المنتخب السنغالى الهدف الثالث من هجمة منظمة.

بنتيجة اليوم من المقرر أن يلتقى المنتخب السنغالى الفائز مع منتخب بوركينا فاسو في الدور نصف النهائي، بعدما تأهل الأخير بفوزه الصعب على منتخب تونس بنتيجة 1-0، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين مساء السبت على ملعب "رومدي أديجا"، ضمن منافسات الدور ربع النهائي. 

وتأهل المنتخب السنغالى بقيادة مدربه أليو سيسيه للدور ربع النهائي من أمم أفريقيا بعد فوزه الصعب على نظيره منتخب كاب فيردى بثنائية نظيفة، فى اللقاء الذى جمعهما على ملعب "كويكونج"، ضمن منافسات دور الـ 16 من البطولة.

 وتأهل "أسود التيرانجا" لربع نهائي أمم أفريقيا للنسخة الثالثة على التوالي، بعدما حققت التأهل في نسخة 2017 و2019 وهذا العام، لتقترب من الرقم المسجل باسم منتخب تونس التي تمتلك 4 مرات متتالية، وفقا لما جاء فى شبكة "أوبتا".

في المقابل، حقق منتخب غينيا الإستوائية مفاجأة كبيرة بعدما حجز مقعده في هذا الدور على حساب نظيره مالي بركلات الترجيح بنتيجة 6-5 بعدما انتهت أشواط المباراة الأربع بالتعادل السلبي بين المنتخبين.