السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

روسيا تضع الرئيس الأوكراني على قائمة المطلوبين

السبت 04/مايو/2024 - 11:07 م
روسيا تضع الرئيس
روسيا تضع الرئيس الأوكراني على قائمة المطلوبين

قامت روسيا بوضع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي على إحدى قوائم المطلوبين وفتح قضية جنائية بحقه، وأظهرت قاعدة بيانات وزارة الداخلية الروسية أن زيلينسكي على قائمة المطلوبين،وذلك وفقا لما  ذكرته وكالة تاس الروسية الرسمية للأنباء.

الرئيس الروسي صدر بموجبه أمر اعتقال من المحكمة الجنائية الدولية

و قالت أوكرانيا إنه دليل على "يأس" موسكو، وإن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نفسه صدر بموجبه أمر اعتقال من المحكمة الجنائية الدولية.

وقالت وزارة الخارجية الأوكرانية " بعيدا عن الإعلانات الروسية عديمة القيمة، نود تذكيركم بأن المحكمة الجنائية الدولية أصدرت أمر اعتقال بحق الدكتاتور الروسي فلاديمير بوتين للاشتباه في ارتكابه جرائم حرب. وهذا أمر حقيقي بالفعل ويمكن تنفيذه في 123 دولة".

الإعلان الروسي دليل على اليأس

واضافت الوزارة فى  بيان لها،  أن الإعلان الروسي "دليل على يأس ماكينة الدولة الروسية وإعلامها الذي لم يجد أي سبيل آخر يلفت به الأنظار".

وقد أصدرت روسيا مذكرات اعتقال بحق عدد من السياسيين الأوكرانيين والأوروبيين منذ نشوب الصراع مع أوكرانيا في فبراير 2022.

روسيا تحبط هجوما ليليا وتسقط 4 صواريخ "أميركية" أطلقتها أوكرانيا

و اعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان اليوم السبت، عن إحباطها لهجوما ليليا أوكرانيا بـ"صواريخ أتاكمس"، حيث  أسقطت روسيا  خلال الليل أربعة صواريخ من طراز "أتاكمس"، وهي صواريخ بعيدة المدى أرسلتها الولايات المتحدة مؤخرا إلى أوكرانيا، فوق شبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو في 2014.

وأضافت وزارة الدفاع الروسية أن "الدفاع الجوي أسقط 4 صواريخ عملياتية تكتيكية فوق أراضي شبه جزيرة القرم"، من دون أن توضح ما إذا تسببت هذه الصواريخ أو الحطام المتساقط منها في وقوع أضرار.

واستخدمت أوكرانيا صواريخ "أتاكمس" الأميركية ضد روسيا لأول مرة في أكتوبر، لكن تلك المرسلة مؤخرا مداها أبعد ويصل إلى 300 كيلومتر.

وأكد الكرملين أن تسليم هذه الصواريخ لن يغير شيئا في الحرب الجارية.