الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل

وزير الإسكان: 3 مشروعات في الشيخ زايد والقاهرة الجديدة لتلاشي خلق مجتمعات طبقية

الأربعاء 26/فبراير/2020 - 03:53 م
أصول مصر

أكد الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، إن وزارته دخلت سوق الإسكان الفاخر والمتوسط وفوق المتوسط، مراعاة لتوفير وحدات تناسب الفئات كافة، موضحًا أن المواطنين لهم الحق في الحصول على المسكن الملائم لهم.

و حاور "أصول مصر" الدكتور عاصم الجزار للتعرف على أبرز جهود الوزارة في الآونة الأخيرة، وخطط دفع عجلة التنمية وإشراك القطاع في تنفيذ مخططات الدولة التنموية. وضرب الوزير مثالاً بتوفير وحدات سكنية للعاملين بالعاصمة الإدارية الجديدة، إذ توفر الوزارة إسكانًا فاخرًا في المناطق السكنية R2  وR5  داخل لمن يريد السكن داخل العاصمة، كما وفرت 10 آلاف وحدة بالإسكان الاجتماعي ببدر لاستيعاب المجموعة الأولى من موظفي الدولة الذين سيتم نقلهم إلى العاصمة الإدارية، كما سيتم عمل مشروعات دار مصر وسكن لتلبية متطلبات الموظفين ذوي الدخول المتوسطة.

وأضاف أن الوزارة دخلت بمشروعات دار مصر وسكن مصر وجنة مصر في مدينتي الشيخ زايد والقاهرة الجديدة حتى لا تكون هذه المدن مقصورة على الإسكان الفاخر فقط، لتلاشي خلق مجتمعات طبقية، الأمر الذي يتنافى مع آليات التنمية المستدامة والتخطيط العمراني الصحيح.

وأشاد الوزير في هذا الصدد بمبادرة البنك المركزي التي تعزز جهود الوزارة، خاصة أن الأخيرة توفر وحدات كاملة التشطيب وجاهزة للسكن، وهو ما يتوافق مع اشتراطات قانون التمويل العقاري.