الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

رئيس جهاز سوهاج يعلن فتح باب حجز الأراضى بأخميم الجديدة.. خلال أيام

السبت 29/فبراير/2020 - 12:19 م
أصول مصر

كتبت رؤيات حلمى

أكد المهندس "رجب سالمان" رئيس جهاز سوهاج والمشرف علي أخميم الجديدة , على أنه سيتم فتح باب الحجز بالمنطقة الصناعية بمدينة أخميم الجديدة  المقامة على مساحة 205 فدان خلال الايام القادمة , مشيرا الى  أنه جار عمل المرافق بها من صرف صحي وطرق ومياة.

وأشار  إلى أن المنفق على المرافق خلال 2020_2019 بالمدينة 56 مليون جنية حتي تاريخة .

ولفت الى أن المتر السكني في المدينة سوف يترواح ما بين 1200 الي 1400 جنية والتجاري سيكون حسب الطلب والنشاط .

وأضاف الي أنه تم أنجاز 90% من مشروع الاسكان الاجتماعي بالمدينة علي أنه سيكون جاهزا لتسليم في 30/6/2020 في العديد من العمارات .

وأشار الي أنه تم تقديم طلبات  تخصيص لـ 5 قطع أراضي صناعية وبنزينة ومحطه خدمة ومدرسة بالاضافه الي تقديم 13 طلب للمخازن وذلك  بأجمالي 22  مليون جنية علي مساحة 40 فدان.

وقال المهندس"رجب" أن الجهاز يخطط لعمل مجلة استثمارية خلال الايام القادمة وسيتم توزيعها علي هيئة الاستثمار وجميع المهتمين بالاستثمار من أجل الحصول علي طرح  قطع أراضي تجارية وعمران متكامل وقطع أراضي لانشاء جامعة ومدرستين.

وأكد "رجب سالمان" على أنه أذا تم توسع علي الظهير الصحراوي في المستقبل سيكون علي الصحرواي الشرقي أتجاة البحر الاحمر.

ولفت الي أن مدينة اخميم الجديدة تعد من المدن ذات الموقع المتميز حيث أنها علي  ربوة ترتفع في بعض المناطق من 100 الي 130 متر فوق سطح البحربالاضافة الي ارتفاع منسوب النيل 56  متر فهي تقع في الجانب الشرقي منه وتعتبر نافذه لمحافظة سوهاج على طريق الصعيد البحر الأحمر الذى يربط بين محافظة سوهاج وميناء سفاجا ومدينة الغردقة لذلك تم التخطيط الي انشاء منطقة سياحية كاملة فيها من أجل تحقيق الاستثمار السياحي.