الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

أصابة سميح ساويرس بـ " كورونا " والملياردير المصرى يقترب من التعافى التام

الأربعاء 01/أبريل/2020 - 02:15 ص
أصول مصر
 

علم " أصول مصر " أن رجل الاعمال المصرى سميح ساويرس ثبت أصابته بفيروس كورونا المستجد منذ أسبوع وتحسنت حالته الصحية الآن واقترب من التعافى التام من الفيروس .

واكدت مصادر ان رجل الاعمال اصيب بالفيروس وكذلك زوجته وابنته والتقطوا العدوى من ناصر لوزة ابن خالة الملياردير المصرى والذى وضع بالحجر الصحى .

كما أكدت مصادر ان أحد كبار رجال الاعمال أصيب بالفيروس وتم نقله من منزله الى أحد مستشفيات العزل .

وبلغ  إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد هو 710 حالة من ضمنهم 157 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و46  حالة وفاة.

وتم تسجيل 47 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين، بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية،  وسجل امس وفاة حالة واحدة لمصرية تبلغ من العمر 44 عامًا من محافظة القاهرة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس «كورونا المستجد»، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن «105»، و«15335» لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية