الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

جهاز 6 أكتوبر الجديدة يضبط مخزنا لتصنيع كمامات غير آمنة

الإثنين 13/أبريل/2020 - 07:41 م
جهاز 6 أكتوبر الجديدة
جهاز 6 أكتوبر الجديدة يضبط مخزنا لتصنيع كمامات غير آمنة

كشف المهندس عادل النجار رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر الجديدة، أن إدارة الأمن بالجهاز بالتعاون مع مباحث شرطة التعمير بضبط 4 أشخاص يستغلون مخازن بمنطقة ابني بيتك 6 لتجميع وتصنيع الكمامات الطبية بصورة غير آمنة بالإضافة إلى عدم وجود تصريح قانوني لتوزيعها وبيعها في الصيدليات.

وقال إنه تم على الفور اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لتلك الواقعة حيث أنهم يستغلون الأوضاع التي تمر بها البلاد في مكافحة فيروس كورونا المستجد.

 
 

 
 

يذكر أنه في مطلع عام 2007، أعلنت وزارة الإسكان عن طرحها لأراضى مشروع «ابنى بيتك»، يحصل من خلاله كل شاب محدود الدخل- وبشروط معينة وبأسعار غير قابلة للمنافسة- على قطعة أرض مساحتها 150 مترًا بالمدن العمرانية الجديدة، يبنى نصفها، ويزين نصفها الآخر بالخضرة. حظى المشروع بقبول شعبى غير مسبوق، وتحول من مجرد فكرة على الورق، إلى حلم يتمنى كل شاب أن يعيش فيه، ولا يختلف المنصفون فى أن فكرة المشروع كانت نموذجية.

 ويعد هذا المشروع من أفضل الأفكار التى اقترحتها وزارات الإسكان المتعاقبة، لأنها- ولأول مرة- نقلت الشباب من منتهى الإحساس باليأس والاحباط، إلى الرغبة الصادقة فى البناء. الغاية فى حد ذاتها جعلت ولادة الفكرة سريعة سهلة.