الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

جهاز أكتوبر الجديدة: 60 % نسبة تنفيذ المرافق والطرق بمشروع سكن مصر

الثلاثاء 14/أبريل/2020 - 04:17 م
أصول مصر

قال المهندس عادل النجار , رئيس جهاز مدينة أكتوبر الجديدة إنه نه تم الانتهاء من الطرق الرئيسية بمشروع سكن مصر وجاري تنفيذ الطرق الأسفلتية.

أكد النجار فى تصريحات خاصة أنه تم ترفيق المشروع والانتهاء من  الغاز الطبيعي والاتصالات وجاري تنفيذ الكهرباء بنسبة 50%,مشيرا الي أن التأخير يأتي في أطار الوضع الراهن الذي تمر به البلاد وتقليل نسبة العمالة الفترة السابقة الي 50% والخوف من توقف عدد من العاملين عن العمل خاصة المقيمين في الأقليم.

وأوضح رئيس جهاز مدينة أكتوبر الجديدة  أن نسبة الانجاز فيما يخص الواحدات تخطت 90%  حيث أنه يجري أعمال التشطيبات الداخلية لـ"4236" وحدة سكنية لعمارات مشروع "سكن مصر" بالاضافة انه يجري تنفيذ المباني الخدمات منها، حيث تم تنفيذ صب سقف الدور الثاني لمدرسة التعليم الأساسي مبني الحضانة، فضلا عن تنفيذ السوق التجاري بمنطقة الخدمات بمشروع "سكن مصر "، مشيرا إلى أنه يتم تنفيذ "24888" وحدة سكنية بمشروع الإسكان الإجتماعي بمنطقة غرب أرض المطار.

 

 

 
 

وأكد النجار أنه شدد علي كافة الشركات العاملة بالمشروعات القومية اتخاذ جميع الاجراءات الاحترازية والعمل بطاقة 100% للانتهاء في المواعيد المحددة لتسليم  وتنفيذا لقرارت رئاسة الوزراء.

ولفت الي أن مُخصص هذا المشروع إلى الشريحة المتوسطة الدخل من المصريين, وتتراوح مساحات الوحدات في مشروع سكن مصر من 115 متر إلى 118 متر  بتشطيب فاخر وواجهات فاخرة.

نبذة عن مدينة أكتوبر الجديدة

مدينة 6 اكتوبر الجديدة هي أحدث مدن الجيل الرابع التي يتم إنشائها بناءً على التقسيم الجديد لمدينة 6 أكتوبر لتكون إمتداد للمدينة وتستوعب أكبر قدر من السكان في مشروعات سكنية وخدمية جديدة, وتقع مدينة ٦ اكتوبر الجديدة على طريق الواحات وتبدا حدودها من خلف المنطقة الصناعية مباشرةً وتمتد بطول طريق الواحات على مساحة 60 ألف فدان  كما انه يفصل موقع مدينة 6 اكتوبر الجديدة عن مدينة أكتوبر الحالية، شارع واحد. وتعتبر مساحة مدينة أكتوبر الجديدة أكبر من مدن 6 أكتوبر وحدائق أكتوبر معاً مما يجعلها من أكبر التوسعات التي قامت بها الدولة في المدينة منذ إنشائها؛ لذلك تضم العديد من الاستثمارات في مختلف المجالات العقارية حيث أنه تبلغ مساحة أكتوبر الجديدة حوالي 90,000 فدان بينما مدية أكتوبر 52,000 فدان وحدائق أكتوبر 27,000 فدان.