الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

جهاز تنمية 6 أكتوبر: اتخذنا الاجراءات النهائية للتصالح علي 322 مخالفة بناء

الخميس 23/أبريل/2020 - 03:31 م
أصول مصر

صرح المهندس شريف الشربيني,رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر , بأنه جاري إتخاذ الاجراءات النهائية للتصالح علي عدد 322 مخالفة  داخل مدينة 6 أكتوبر وذلك في أطار تنفيذ قانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها.

وقال أن التصالح علي 322 مخالفة بناء تتمثل في تجاوز غرف سطح وتعديل نشاط بدروم سكني شريطة توفير أماكن انتظار سيارات في ضوء الاشتراطات والضوابط المنظمة لذلك, مشيرا الي انه تكلفة تصالح المتر 600 جنيه .

وأضاف الي أن الجهاز يهيب المدينة بسرعة استكمال المستندات واستيفائها لمن لم يستوفوا خلال مدة 15 يوما.

وأشار الي أنه تم شن حملات مكثفة منذ عدة أيام لرصد مخالفات البناء وتم رصد زيادة في غرف سطح عقار رقم 54 بالحي الثامن بغرض تحويلة الي دور سكني بمخالفة التراخيص مستغلا الظروف التي تمر بها البلاد , بالاضافة الي أزالة جراج عشوائي بالحي العاشر المجاورة الثالثة ,مؤكد علي انه تم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية علي الفور والازالة وذلك في اطار تنفيذ قرارات رئاسة الوزراء .

ولفت رئيس الجهاز علي  استمرار الجهاز بشن حملات إزالة التعديات ومنع المخالفات بالمدينة بالتعاون مع شرطة التعمير والمرافق وأمن الجهاز وكافة الإدرات المعنية تنفيذاً للقانون، مشيرا إلى أنه جار استكمال تكثيف الحملات خلال الفترة القادمة لإزالة المخالفات والتعديات لمنع المظاهر العشوائية بالمدينة ولردع المخالفين.

وشدد أنه لايوجد آي تهاون مع المخالفين خاصة من يستغلون الظروف التي تمربها البلاد في مواجهة فيرس كورونا المستجد وذلك تنفيذا لقرارات مجلس الوزراء في التعامل بصورة حاسمة مع البناء العشوائي سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين ,وحفاظا علي النسق المعماري للمدينة.